7 مواهب خطفت الأضواء في دوري أبطال أفريقيا

7 مواهب خطفت الأضواء في دوري أبطال أفريقيا
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's El Zamalek v South Africa’s Mamelodi Sundown - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 17/7/2016 - Khama Billiat of South Africa’s Mamelodi Sundown celebrates his goal during the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

مع اقتراب دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، من الوصول إلى خط النهاية، لمعت العديد من المواهب وخطفت الأضواء في البطولة القارية.

دوري الأبطال هذا العام، باتت بطولة مليئة بالمواهب التي خطفت الأضواء، وظهرت بمستويات طيبة للغاية ونجحت في ترك بصمة مؤثرة ورائعة.

ويرصد ”إرم نيوز“ أبرز المواهب التي خطفت الأضواء في المسابقة.

بيليات

مهاجم منتخب زيمبابوي، خاما بيليات، كان واحدًا من أبرز المواهب التي خطفت الأضواء في البطولة القارية، وقدم مستويات أكثر من رائعة مع فريقه، صن داونز الجنوب أفريقي.

بيليات ، 25 عامًا ، تألق مع صن داونز على مدار ثلاثة الأعوام الماضية وسجل 23 هدفًا في 68 مباراة، ولعب أيضًا في صفوف كابس يونايتد في زيمبابوي، وأياكس كيب تاون في جنوب أفريقيا.

ورشح الكثيرون اللاعب الجنوب أفريقي، للانتقال إلى النادي الأهلي المصري، الذي بدأ بالفعل خطوات للتفاوض مع اللاعب، ومعرفة المطالب المالية للتعاقد معه.

يانيك زاكري

نجح اللاعب يانيك زاكري، مهاجم فريق أسيك الإيفواري، في الظهور بشكل طيب أيضًا بالبطولة بعدما سجل 4 أهداف.

زاكري ، 25 عامًا ، استطاع أن يقدم أداءً مميزًا وهز شباك الأهلي المصري والوداد المغربي، وأصبح هدفًا للعديد من الأندية الأفريقية، التي حاولت الحصول على توقيعه، مثل الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي وسموحة المصري.

تشاما

اللاعب الزامبي الموهوب كلاوتوس تشاما، قدم أيضًا مستويات مميزة في المرحلة الماضية خلال البطولة القارية.

تشاما صاحب الـ25 عامًا، انضم إلى منتخب زامبيا بعد تألقه اللافت في بطولة دوري أبطال أفريقيا ويعد صانع الألعاب الأساسي في تشكيلة زيسكو الزامبي، ويشكل مثلثا مرعبا مع جيسي وير وإدريس مبومبو.

ليوناردو كاسترو

اللاعب الكولومبي ليوناردو كاسترو، نجم فريق صن داونز، يعد أيضًا من أبرز المواهب، التي تألقت في البطولة القارية.

كاسترو خطف الأضواء بموهبته العالية، وصناعته الأهداف، وهو أفضل صانع للأهداف على مرمى المنافسين، برصيد 6 أهداف صنعها لزملائه.

وانضم كاسترو إلى صن داونز، مطلع موسم 2015 – 2016 في أول تجربة له بقارة أفريقيا، وسجل 10 أهداف في 23 مباراة.

ولفت النجم الكولومبي الأنظار إليه، بقدراته الفنية الرائعة، والأداء السهل، والتمريرات السحرية، وهو ما جعله يشكل ثنائيًا مرعبًا مع بيليات في هجوم صن داونز.

موفون إدوه

يتصدر اللاعب النيجيري موفون إدوه، مهاجم إنيمبا، قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف ويعد من اللاعبين المتميزين، القادرين على قلب الموازين.

إدوه ، 24 عامًا، يعد فرس الرهان في تشكيلة إنيمبا، وسجل 28 هدفًا في 41 مباراة على مدار 3 أعوام، ويعتبر من اللاعبين الواعدين في الكرة النيجيرية.

جيسي وير

ظهر أيضًا اللاعب الكيني جيسي وير، المتألق مع زيسكو الزامبي، بمستويات رائعة، في دوري الأبطال.

جيسي وير المنضم إلى زيسكو قادمًا من توسكر الكيني، استطاع أن يسجل 4 أهداف من بينها هدفان في مرمى الأهلي، ولفت الأنظار بسرعاته وقدراته التهديفية.

أونداما

يقدم اللاعب الكونغولي فابريس أونداما، مهاجم الوداد المغربي، مستويات أكثر من رائعة في البطولة القارية.

أونداما صاحب الـ28 عامًا، أعاد اكتشاف قدراته مع الوداد، وظهر بمستويات متميزة، وسجل 3 أهداف مع الفريق المغربي، وأصبح من اللاعبين الذين يمثلون الخطورة على مرمى المنافسين.

ويملك أونداما الخبرة التي تؤهله لتحقيق النجاحات مع الوداد، خاصة أنه لعب لسنوات في البطولة القارية ويصنع الفارق مع الوداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com