كيف يعبر الزمالك المصري عقبة أنيمبا في دوري أبطال أفريقيا؟

كيف يعبر الزمالك المصري عقبة أنيمبا في دوري أبطال أفريقيا؟
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's El Zamalek v South Africa’s Mamelodi Sundown - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 17/7/2016 - Players of Egypt's El Zamalek react to their fans before the start of the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق الزمالك المصري، اختبارًا صعبًا أمام ضيفه أنيمبا النيجيري، مساء الاثنين، في الجولة قبل الأخيرة، لدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك يسعى لتحقيق الفوز أو التعادل، لضمان التأهل إلى دور الأربعة بالبطولة القارية، ونظريًا تبدو فرصه قائمة لحصد نتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة له بدوري الأبطال.

ويعيش فريق الزمالك، حالة من النشوة بعد الفوز ببطولة كأس مصر على حساب الغريم التقليدي الأهلي، واستعاد بريقه مع تولي مؤمن سليمان، المدير الفني المؤقت.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز النصائح الفنية التي تقود الزمالك لعبور عقبة إنيمبا.

فخ الثقة الزائدة

الأزمة الكبرى التي تواجه الزمالك، تتمثل في الثقة الزائدة، الناتجة عن الفوز بلقب كأس مصر، على حساب الأهلي، بثلاثية وهي نتيجة لم تتحقق على الغريم التقليدي منذ موسم 2002 – 2003.

وحاول مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، تجهيز لاعبيه بالشكل النفسي المناسب، لنسيان مباراة الكأس، والتركيز فقط على مباراة أنيمبا، للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، للمرة الأولى منذ عام 2005.

وطالب تامر عبد الحميد، لاعب وسط الزمالك السابق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ الجهاز الفني للفريق الأبيض، بتجهيز اللاعبين نفسيًا بالشكل المناسب لخوض المباراة.

وقال عبد الحميد: ”دائمًا الفرق الكبيرة، ومنها الزمالك، تقع في فخ الثقة الزائدة خلال المباريات بعد البطولات التي يتم حصدها، وهذا السيناريو يمثل كابوسا لجمهور الزمالك ويجب على اللاعبين أن يفصلوا تمامًا بين اللقاءين، الأهلي وأنيمبا، فالبطولة الأفريقية سيكون التركيز عليها لاستكمال المشوار“.

بديل علي فتحي

أزمة الجبهة اليسرى، تمثل إزعاجًا للفريق الأبيض، بعد رحيل الثنائي محمد عادل جمعة وحمادة طلبة في موسم الانتقالات الماضي، بجانب إصابة علي فتحي، الظهير الأيسر المتألق في الفترة الأخيرة.

الجهاز الفني سيلجأ للاعب الوسط، رمزي خالد، لقيادة الجبهة اليسرى، خاصة أن رمزي لعب في هذا الدور من قبل في أثناء لعبه مع الاتحاد السكندري.

مثلث الرعب

الزمالك يراهن على مثلث الرعب في خط الهجوم أيمن حفني ومحمود عبد الرازق ”شيكابالا“ وباسم مرسي، وهو الثلاثي الذي نجح في تحقيق الفوز على الأهلي.

طارق يحيى، نجم الزمالك الأسبق، أكد لـ“إرم نيوز“ أن استقرار الثلاثي الهجومي للفريق الأبيض، يمثل نقطة مهمة، في تشكيل الزمالك وعنصرا مهما لفوزه باللقاء.

وأشار إلى أن وجود شيكابالا في البداية، يجعله أكثر عطاءً، خاصة أنه لا يجيد اللعب كبديل، كما أن تألق باسم مرسي، نقطة إيجابية في صالح الزمالك، بخلاف الحالة الفنية الرائعة، للاعب أيمن حفني، القادر على صناعة الفرص بلمسات سحرية.

دور الدفاع

الصلابة الدفاعية أمر مهم للزمالك في لقاء أنيمبا، فاستقبال هدف يربك حسابات الفريق الأبيض في مباراته التي يبحث فيها عن الفوز لمواصلة انتصاراته والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال هشام يكن، مدافع الزمالك الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن الدفاع الأبيض يمر بمرحلة طيبة من الانسجام والتناغم بين إسلام جمال وعلي جبر، ولكن هناك بعض الأخطاء البسيطة يجب تلافيها في مواجهة سرعة لاعبي أنيمبا.

وحذر يكن من خطورة الهداف موفون إيدوه، لاعب أنيمبا، مؤكدًا ضرورة التعامل بحذر مع الفريق النيجيري، خوفًا من تلقي الهزيمة لأنها تربك الحسابات وقد تبعد الزمالك عن الصعود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة