رياضة

ماكليش مدرب الزمالك: لا أخشى جماهير مولودية بجاية الجزائري
تاريخ النشر: 18 أبريل 2016 15:18 GMT
تاريخ التحديث: 18 أبريل 2016 15:26 GMT

ماكليش مدرب الزمالك: لا أخشى جماهير مولودية بجاية الجزائري

ماكليش قال إن فريقه لم يفقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المصري رغم تأخره بـ 11 نقطة عن غريمه الأهلي.

+A -A
المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أكد الإسكتلندي أليكس ماكليش مدرب الزمالك المصري أنه لا يخشى جماهير مولودية بجاية الجزائري المتوقع حضورها بكثافة لمباراة الفريقين في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم غدًا الثلاثاء.

ويحتاج مولودية بجاية للفوز بفارق هدفين في مباراة الإياب غدًا الثلاثاء لسابق خسارته 2/0 في مباراة الذهاب قبل نحو 10 أيام في القاهرة.

ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن ماكليش قوله اليوم الاثنين: ”كنت ألعب أمام منافسين لهم جماهيرية كبيرة وكذلك الحال عندما كنت مدربًا وأعلم تمامًا كيف أتعامل مع هذا الموقف وسنحاول دفع اللاعبين للتركيز على الملعب فقط“.

ويحتاج الزمالك للتعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط ليتأهل لدور الثمانية (المجموعتين).

ويتمتع مولودية بجاية بجماهيرية كبيرة كما أن الجماهير الجزائرية غالبًا ما تحتشد في المدرجات خلال مباريات دوري المحترفين هناك.

وقال المدرب الإسكتلندي: ”شاهدت تسجيلات لمباريات كثيرة لمولدية بجاية وتعرفت على أخطاء اللاعبين (في المنافس) سواء المدافعين أو المهاجمين. هو فريق منظم للغاية ويدافع بشكل جيد. نمتلك لاعبين مميزين وطالبتهم بالأداء بنفس مستوى مباراة الذهاب“.

وعن وجود أيمن حفني مع الفريق بالجزائر قال المدرب: ”وجود حفني مع اللاعبين مهم جدًا ويعطيهم دفعة معنوية وقد نحتاج لمشاركته ولو لفترة قصيرة. هو قادر على تغيير المباراة بتحركاته الواعية وتغييره لحركة جسمه بطريقة لا يتوقعها المنافس.

”هو أحد أهم لاعبي الفريق ولا أستطيع الاستغناء عنه في كافة الأحوال وقد نحتاجه لأداء دور معين خلال المباراة“.

وشدد ماكليش على قدرة فريقه على الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي قائلًا: ”لا يوجد مستحيل فما زلنا ننافس على اللقب لآخر لحظة. الـ 3 نقاط هدفي في كل مباراة وأبلغت اللاعبين بذلك وسننتظر تعثر المنافس لتقليل فارق النقاط“.

ويتصدر الأهلي الدوري المحلي برصيد 53 نقطة من 23 مباراة وبفارق 11 نقطة عن الزمالك حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خاض نفس العدد من المباريات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك