أبطال أفريقيا: الأهلي والزمالك يقتربان من دور الثمانية – إرم نيوز‬‎

أبطال أفريقيا: الأهلي والزمالك يقتربان من دور الثمانية

أبطال أفريقيا: الأهلي والزمالك يقتربان من دور الثمانية

المصدر: دار السلام - إرم نيوز

فرط الأهلي في فوز كان في متناوله ليكتفي بالتعادل 1/1 مع مضيفه يانغ أفريكانز في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم السبت.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر حمل توقيع عمرو جمال في الدقيقة 11، قبل أن تهدي النيران الصديقة هدف التعادل ليانغ أفريكانز بعدما سجل أحمد حجازي مدافع الأهلي هدفًا في مرمى فريقه في الدقيقة 19.

واقترب الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، من التأهل لمرحلة المجموعتين والتي غاب عنها في النسختين الماضيتين للمسابقة، حيث يكفيه التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام بمصر الأسبوع المقبل لمواصلة مسيرته بالمسابقة.

في المقابل، أصبح يتعين على يانغ أفريكانز الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1/1 في لقاء العودة للتأهل لدور الثمانية والإطاحة بنادي القرن في أفريقيا مبكرًا.

وفي مدينة أبيدجان، تلقى أهلي طرابلس الليبي خسارة موجعة 2/0 أمام مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري.

وأصبحت مهمة الفريق الليبي بتلك النتيجة صعبة للغاية في بلوغ مرحلة المجموعتين، حيث بات مطالبا بالفوز بثلاثية بيضاء على الأقل في مباراة العودة الأسبوع المقبل، لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وفي أم درمان، اقتنص وفاق سطيف الجزائري تعادلًا بطعم الفوز 2/2 من مضيفه المريخ السوداني.

وتقدم الفريق الجزائري، المتوج باللقب عامي 1988 و2014، بهدف مباغت جاء عبر أود داغولو في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل راجي عبدالعاطي للمريخ في الدقيقة 35.

وأعاد عبدالمؤمن جابو التقدم للوفاق مجددًا بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 38، ليعود راجي عبدالعاطي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 54.

ووضع الزمالك المصري قدمًا في دور المجموعتين عقب فوزه الثمين 2/2 على ضيفه مولودية بجاية الجزائري.

وافتتح محمود عبدالمنعم (كهربا) التسجيل للزمالك في الدقيقة 58، قبل أن يضيف البديل أحمد حمودي الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 82.

ويكفي الزمالك، المتوج بالبطولة في 5 مناسبات، الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب الذي سيقام بمدينة بجاية الأسبوع المقبل للتأهل، فيما بات مولودية بجاية مضطرًا للفوز بثلاثية بيضاء لمواصلة مغامرته في البطولة.

وفي مدينة أبيدجان، تلقى أهلي طرابلس الليبي خسارة موجعة 2/0 أمام مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري.

وافتتح داو يوسف التسجيل لأسيك أبيدجان في الدقيقة 59، فيما تكفل أكا سيرجي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وأصبحت مهمة الفريق الليبي بتلك النتيجة صعبة للغاية في بلوغ مرحلة المجموعتين، حيث بات مطالبًا بالفوز بثلاثية بيضاء على الأقل في مباراة العودة الأسبوع المقبل، لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية، فيما أصبح أسيك أبيدجان، الفائز باللقب عام 1998، قريبًا للغاية من العودة إلى دور المجموعتين الذي غاب عنه منذ عام 2008.

وقطع زيسكو الزامبي أكثر من نصف المشوار نحو التأهل لدور الثمانية، عقب فوزه الثمين 3/1 على مضيفه الملعب المالي.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف عن طريق موسى دياللو في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل موابي مويلوا لزيسكو في الدقيقة 44.

وبينما حاول الملعب المالي العودة إلى التقدم مجددًا، أحرز إدريس مبومبو الهدفين الثاني والثالث لزيسكو في الدقيقتين 75 و85.

واقترب الوداد البيضاوي المغربي من بلوغ دور المجموعتين ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الثمين 2/0 على ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (حامل اللقب).

وبادر عبداللطيف نصير بالتسجيل للوداد في الدقيقة 43، قبل أن يعزز رضا الهجوج الفارق بتسجيله الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.

بتلك النتيجة، أصبح يكفي الوداد، بطل المسابقة عام 1992، الخسارة بفارق هدف واحد على الأقل في مباراة العودة التي ستقام بمدينة لومومباشي (معقل مازيمبي) الأسبوع المقبل لاجتياز عقبة الفريق الكونغولي الفائز بالبطولة 5 مرات، فيما بات يتعين على مازيمبي الفوز بثلاثية نظيفة على الأقل إذا أراد الاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه المرموق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com