4 عقبات تهدد الزمالك أمام بجاية الجزائري بدوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

4 عقبات تهدد الزمالك أمام بجاية الجزائري بدوري أبطال أفريقيا

4 عقبات تهدد الزمالك أمام بجاية الجزائري بدوري أبطال أفريقيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق الزمالك المصري، مهمة صعبة أمام ضيفه مولودية بجاية الجزائري، مساء اليوم السبت، على ملعب بتروسبورت، في جولة الذهاب بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

المواجهة تبقى قوية بين بطل مصر وحامل لقب الثنائية المحلية الدوري والكأس، ومولودية بجاية، الحصان الأسود في الدوري الجزائري، والذي حصل على المركز الثاني في الموسم الماضي وحامل لقب الكأس.

الزمالك يخوض اللقاء وسط أجواء متوترة وعصيبة داخل النادي، ويواجه عدة عقبات، وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تراجع النتائج والضغوط الرهيبة

يعاني الزمالك في الفترة الأخيرة، من تراجع النتائج في الدوري المحلي، لدرجة أن البعض يؤكد أن اللقب أصبح محسومًا للأهلي، بعد أن وصل الفارق إلى 9 نقاط، بين الفريق الأحمر ونظيره الأبيض.

الزمالك تلقى هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم، على يد الإسماعيلي، في الجولة الماضية بمسابقة الدوري وهو الأمر الذي يزيد الضغوط النفسية على لاعبي الفريق الأبيض.

وشهدت الأيام الأخيرة قبل لقاء الزمالك وبجاية، حالة من الغضب من جانب المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، الذي اتخذ قرارًا بإقالة إسماعيل يوسف، مدير الكرة، وتكليف عبدالحليم علي بهذا الدور بشكل مؤقت، وجمد مستحقات اللاعبين، وطالب بالعودة للانتصارات والأداء الجميل، وإلا سيتم اتخاذ قرارات تصعيدية ضد اللاعبين.

مفاجآت بجاية

فريق مولودية بجاية من الأندية التي تعيش فترة من التألق، بعد أن حصد كأس الجزائر العام الماضي ونال لقب الوصيف، وهو منافس لا يستهان به على الإطلاق.

بجاية، أطاح في الجولة الماضية بالأفريقي التونسي، وهو ما يؤكد أنه فريق قادر على تحقيق المفاجآت في البطولة القارية.

ويحتل بجاية المركز الثاني في الدوري المحلي هذا الموسم، والذي اقترب اتحاد العاصمة من حسمه، ويقود الفريق المدير الفني عبد القادر عمراني، المدرب المخضرم صاحب الـ60 عامًا، والذي حقق بطولة كأس الجزائر 3 مرات، ودرب العديد من الأندية مثل اتحاد العاصمة واتحاد البليدة وأهلي بوعريرج.

ويضم الفريق بين صفوفه، العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات، مثل زهير زرداب ومحمد ياسين عثماني والمالي سوماليا سيدي بيه والتشادي مورجان بيتورانجال.

غياب الجماعية في الزمالك

يفتقد الزمالك في مبارياته الأخيرة، عنصر الجماعية، وأصبح الأداء يميل للفردية الشديدة، خاصة في ظل كثرة اللاعبين الموهوبين في وسط الملعب، مثل أيمن حفني وشيكابالا ومحمود كهربا.

ويعاني الزمالك من البطء في تحضير الهجمات، وهو ما يؤثر على القدرات الهجومية للفريق الأبيض، والذي سجل هدفًا واحدًا في آخر لقاءين.

تهديدات الرحيل

تهديدات الإقالة التي تنتظر الأسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني للزمالك، وأيضًا رغبة بعض اللاعبين في الرحيل، تهدد الفريق الأبيض بالضغط النفسي الشديد خلال لقاء بجاية.

لاعبو الزمالك بدأوا التفكير في الرحيل، في ظل الضغوط العنيفة التي تواجههم، بجانب أنباء الاستغناء عن بعضهم مثل باسم مرسي ومحمود شيكابالا، ورغبة البعض الآخر في الاحتراف، مثل محمود كهربا وأحمد الشناوي حارس المرمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com