أبطال أفريقيا: الأهلي الليبي يُقصي الهلال السوداني ويتأهل لدور الـ 16
أبطال أفريقيا: الأهلي الليبي يُقصي الهلال السوداني ويتأهل لدور الـ 16أبطال أفريقيا: الأهلي الليبي يُقصي الهلال السوداني ويتأهل لدور الـ 16

أبطال أفريقيا: الأهلي الليبي يُقصي الهلال السوداني ويتأهل لدور الـ 16

سجل محمد الغنودي هدفًا حاسمًا ليتأهل الأهلي الليبي إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم خسارته 2/1 أمام مضيفه الهلال السوداني في إياب دور 32 اليوم الأحد.

واستفاد الأهلي من فوزه ذهابًا 1/0 ليتقدم بالمسابقة بفضل قاعدة الأهداف خارج ملعبه بعد التعادل 2/2 في مجموع المباراتين.

وتقدم مدثر الطيب للهلال من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة لكن الغنودي أدرك التعادل للأهلي قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول.

ومن ركلة جزاء ثانية أضاف الطيب الهدف الثاني للهلال في منتصف الشوط الثاني لكن الفريق السوداني كان في حاجة إلى هدف ثالث لانتزاع بطاقة التأهل.

ويلتقي أهلي طرابلس في دور الـ 16 مع أسيك ميموزا الإيفواري.

وتعادل أسيك ميموزا مع ضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي سلبيًا ليتأهل لدور الـ 16 مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف نظيف.

وتأهل فيتا كلوب الكونغولي لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله مع فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي 1/1 في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

كما تأهل فريق مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب، لنفس الدور بتغلبه على كيدوس غيورغيس الأثيوبي 1/0 في مباراة الإياب.

وكان فيتا كلوب قد فاز بمباراة الذهاب 2/1 ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/2.

ويلتقي فيتا كلوب مع صاندونز الجنوب أفريقي في دور الـ 16 من البطولة. وسجل جوناثان بولينغي هدفًا في الدقيقة 85 قاد به مازيمبي للفوز على كيدوس غيورغيس الأثيوبي والصعود لدور الـ 16 من المسابقة.

وكان مازيمبي قد تعادل في مباراة الذهاب 2/2 ليصعد بمجموع المباراتين 3/2.

ويلتقي مازيمبي في دور الـ 16 مع الوداد البيضاوي المغربي الذي كان قد تأهل لنفس الدور أمس بتغلبه على نابس سبورت من مدغشقر 6/3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأطاح مولودية بجاية الجزائري بضيفه الأفريقي التونسي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتغلبه عليه 2/0 اليوم الأحد في إياب دور الـ32 من المسابقة ليصعد الفريق الجزائري لمواجهة الزمالك في دور الـ 16.

ونجح مولودية بجاية الجزائري في تعويض خسارته خارج أرضه بهدف نظيف أمام الأفريقي بفوزه اليوم بهدفين نظيفين سجلهما نداي عمر من ضربة جزاء في الدقيقة 59 ومورغان بيتورنغال في الدقيقة 63 ليصعد بمجموع المباراتين 2/1.

وسيواجه مولودية بجاية نظيره الزمالك المصري في دور الـ16.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com