خريبكة المغربي يضرب موعداً مع النجم التونسي بأبطال أفريقيا

خريبكة المغربي يضرب موعداً مع النجم التونسي بأبطال أفريقيا

المصدر: الرباط - إرم نيوز

جدد أولمبيك خريبكة متذيل دوري المحترفين المغربي فوزه على مضيفه غامتل الغامبي بعدما تغلب عليه 2/1 في بانغول اليوم السبت ليتأهل للدور الثاني في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وفاز أولمبيك خريبكة 4/2 في النتيجة الإجمالية بعد تفوقه 2/1 في لقاء الذهاب على أرضه قبل أسبوعين.

ومنح المدافع نجيب كوميا التقدم للفريق المغربي في الشوط الأول ثم أهدر سلسلة من الفرص الخطيرة قبل أن يدرك غامتل التعادل في منتصف الشوط الثاني.

وضغط غامتل من أجل معادلة النتيجة الإجمالية لكن أولمبيك خريبكة تمكن من إضافة هدف آخر من هجمة مرتدة عن طريق إبراهيم البزغودي.

وسيلتقي أولمبيك خريبكة في الدور الثاني مع النجم الساحلي التونسي بطل كأس الاتحاد الأفريقي.

كما تأهل الكوكب المراكشي المغربي إلى الدور الثاني في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم السبت بعد فوزه 5/4 بركلات الترجيح على مضيفه الجيش من بوركينا فاسو بعد تعادلهما 3/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وسافر الفريق المغربي إلى واغادوغو وهو يحمل تقدمًا مريحًا 3/0 من لقاء الذهاب على أرضه قبل أسبوعين لكنه خسر بالنتيجة ذاتها أمام ممثل بوركينا فاسو ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وأهدر إسماعيل كوشام محاولته في ركلات الترجيح لكن يوسف العياطي سجل الركلة الحاسمة بعد تصدي الحارس محمد أوزكا لسادس محاولة من الجيش.

وسيلتقي الكوكب – المتعثر في الدوري المغربي – في الدور الثاني مع باراك يانغ كونترولر الليبيري.

وفي مباراة أخرى كرر مصر للمقاصة فوزه على الدفاع الأثيوبي وهزمه 3/0 اليوم السبت ليتأهل للدور الثاني في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتفوق المقاصة في ظهوره القاري الأول على منافسه الأثيوبي 6/1 في النتيجة الإجمالية عقب فوزه 3/1 خارج ملعبه في الذهاب قبل أسبوعين.

ومنح عمرو بركات التقدم للفريق المصري بعد 62 دقيقة بعد تمريرة من صانع اللعب المغربي عمر النجدي ثم ضاعف المهاجم السيد حمدي تفوق المقاصة بالهدف الثاني في الدقيقة 73.

وأكمل النجدي ثلاثية المقاصة من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية اللقاء الذي أُقيم في الفيوم جنوبي القاهرة أمام عدد قليل من المشجعين في تناقض مع مباريات الدوري المصري الممتاز التي تقام أمام مدرجات خالية لأسباب أمنية.

وسيلتقي المقاصة في الدور الثاني مع دون بوسكو من الكونغو الديمقراطية في مارس.

وقال ايهاب جلال مدرب المقاصة: ”هذه أول مرة نلعب فيها على أرضنا وأمام مشجعين. المباراة القادمة مع دون بوسكو ستكون أصعب مباراة في مشوارنا بالبطولة.. وأعتقد أن الظروف ستتحسن بعودة المصابين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com