رئيس كاف يؤكد استمرار إقامة أمم أفريقيا كل عامين
رئيس كاف يؤكد استمرار إقامة أمم أفريقيا كل عامينرئيس كاف يؤكد استمرار إقامة أمم أفريقيا كل عامين

رئيس كاف يؤكد استمرار إقامة أمم أفريقيا كل عامين

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجديد، أن (الكاف) سيواصل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية كل عامين، ولن ينظر إلى دعوات الفيفا بإقامتها كل 4 سنوات.

وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، في جوهانسبرغ بعد عودته إلى بلده جنوب أفريقيا: "يجب أن تقام البطولة كل عامين، اختلفت الآراء بشأن هذه المسألة لكني أثق في موقفنا الحالي".

وانتقد عدد من مدربي الأندية الأوروبية الكبيرة قرار الكاف؛ بسبب إقامة البطولة كل عامين، إضافة إلى توقيتها في منتصف الموسم، حيث رفض العديد من المدربين السماح للاعبيهم الأفارقة بالمشاركة في البطولة بهذه الوضعية.

وفي العام الماضي، قال غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، إن إقامة كأس الأمم كل عامين لم يحقق أي استفادة تجارية أو على مستوى البنية التحتية.

وشدد: "يجب إقامتها كل أربع سنوات مثل باقي المسابقات القارية".



ورد موتسيبي على هذه المطالبات خلال المؤتمر الصحفي، قائلا: "الكاف لا يستطيع تغيير البطولة بشكلها الراهن؛ لأنه في أمس الحاجة إلى المزيد من الإيرادات".

وأضاف: "البحث عن شركاء تجاريين وجهات راعية جديدة للبطولة وباقي مسابقات الاتحاد الأفريقي يأتي على رأس أولوياتي، خاصة وأن الكاف يحصل على 80% من دخله من إيرادات كأس الأمم الأفريقية".

وقال موتسيبي، إنه سيستغل علاقاته التجارية لإقناع الشركات التي كانت "تجني أموالا جيدة في أفريقيا" بالاستثمار في كرة القدم بالقارة السمراء.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت تنصيب باتريس موتسيبي رئيسا للاتحاد لمدة 4 سنوات بشكل رسمي، خلال الجلسة رقم 43 بمدينة الرباط بالمغرب، بعد فوزه بالتزكية؛ بعد انسحاب كافة مرشحيه.

ويتولى باتريس موتسيبي قيادة الكاف، الذي يضم 54 اتحادا وطنيا.

وباتريس موتسيبي هو أول جنوب أفريقي يرأس اتحاد اللعبة بعد رئيسين من كل من مصر والسودان، ورئيس من إثيوبيا والكاميرون ومدغشقر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com