رياضة

إدارة شباب بلوزداد الجزائري تتراجع عن اتهام جمهور مازيمبي بالاعتداء على فريقها في دوري أبطال أفريقيا
تاريخ النشر: 15 فبراير 2021 5:03 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2021 21:23 GMT

إدارة شباب بلوزداد الجزائري تتراجع عن اتهام جمهور مازيمبي بالاعتداء على فريقها في دوري أبطال أفريقيا

تراجعت إدارة شباب بلوزداد الجزائري عن اتهام فريق مازيمبي وجماهيره بالاعتداء على الفريق، بعد لقاء الفريقين في إطار الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا في الكونغو

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تراجعت إدارة شباب بلوزداد الجزائري عن اتهام فريق مازيمبي وجماهيره بالاعتداء على الفريق، بعد لقاء الفريقين في إطار الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا في الكونغو الديمقراطية، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ونشرت إدارة الفريق الجزائري بيانا جديدا عبر صفحتها على ”فيسبوك“ تبرئ فيه الفريق الكونغولي، وتصف الأمر بسوء تفاهم حدث بين أشخاص مجهولين ولاعبي الفريق، مع تأكيدها على وجود محاولة سرقة هاتف مدير النادي، توفيق قريشي، في غرف الملابس، ومسؤولة الاتصال، التي كانت في المدرجات.

وجاء نص البيان كالتالي: ”تطمئن إدارة شباب بلوزداد جمهور الفريق أنه وبعد التحقق من الأحداث واستقاء معلومات إضافية من أعضاء البعثة، أن الحادث الذي جرى في الشوط الثاني من مباراة رابطة أبطال أفريقيا، لم يتعرض فيه الفريق للظلم من طرف مضيفه (تي بي مازيمبي) الذي أحسن الضيافة طوال تواجد البعثة في الأراضي الكونغولية“.

وأضاف البيان: ”ينحصر الحادث في سوء تفاهم فقط بين أشخاص مجهولين ووفد شباب بلوزداد بحكم عدم ضياع أي غرض من أغراض اللاعبين أثناء اللقاء، عدا محاولة سرقة هاتف مدير القطب التنافسي توفيق قريشي، الذي كان متواجداً في (غرف تغيير الملابس) ومسؤولة خلية الاتصال، التي كانت متواجدة في المدرجات. يأتي هذا البيان لطمأنة جمهورنا الوفي أن جميع أعضاء الفريق عاد سالماً غانماً إلى أرض الوطن، ولم يكن ضحية اعتداء أو سرقة“.

وكان النادي الجزائري قد أصدر بيانا رسميا استنكر فيه ما وصفه بـ“العنف والبلطجة“ أثناء مباراة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتراجع عن الأمر.

ورد المتحدث باسم نادي مازيمبي، هيريتييه يندولا، في تصريحات صحفية، قائلا: ”إنها ادعاءات كاذبة، قالوا إن جوازات سفرهم مسروقة! فكيف سافروا بعد المباراة من دونها؟ مازيمبي فريق مضياف، سهّل وصول ومغادرة بعثة الفريق الجزائري“.

وحدد نادي شباب بلوزداد موعد المباراة التي ستجمعه بضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بالجولة الثانية من المجموعة الثانية بدور المجموعات للبطولة.

وتقرر أن تلعب المباراة يوم 23 فبراير الحالي على ملعب الخامس من يوليو في العاصمة الجزائرية.

ويتصدر صن داونز المجموعة الثانية بعد تغلبه على ضيفه الهلال السوداني بثنائية نظيفة، مساء السبت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك