بالموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ومباراة الأهلي ضد صن داونز – إرم نيوز‬‎

بالموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ومباراة الأهلي ضد صن داونز

بالموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ومباراة الأهلي ضد صن داونز

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تقام اليوم السبت مواجهات جولة الذهاب بدور الـ 8 في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمباريات مثيرة تبدأ بالصدام الشرس بين ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وضيفه الأهلي المصري، وأيضًا مباراة سيمبا التنزاني وضيفه مازيمبي الكونغولي.

ويلتقي الوداد المغربي حوريا الغيني، كما يلعب الرياضي القسنطيني الجزائري ضد ضيفه الترجي التونسي في الجولة نفسها.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهات جولة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا:

موعد المباريات والقنوات الناقلة

تبدأ المواجهات في الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت السعودية بلقاء صن داونز ضد الأهلي على ملعب ”لوكاس موريبي“ بجنوب أفريقيا، كما يلعب سيمبا التنزاني ضد ضيفه مازيمبي الكونغولي.

ويلعب الوداد مع مضيفه حوريا الغيني الساعة 17:00 بتوقيت المغرب. كما يلتقي شباب قسنطينة الجزائري مع الترجي التونسي الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر.

صِدَام عربي

تتجه الأنظار لمتابعة الصدام العربي المثير بين شباب قسنطينة مفاجأة البطولة والترجي التونسي حامل اللقب.. وتراجع الاتحاد الأفريقي عن إقامة اللقاء من دون جمهور عقابًا لجماهير الفريق الجزائري بعد الشغب في لقاء الأفريقي التونسي.

ويعاني قسنطينة من غيابات مؤثرة بين صفوفه خاصة المهاجم إسماعيل بلقاسمي وقدور بلجيلالي للإصابة، ويدرك المدرب الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني للفريق الجزائري مدى صعوبة اللقاء خاصة أنه سبق له العمل مدربًا للنجم الساحلي التونسي ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لاستكمال مفاجآته بالبطولة.

ويبدو الترجي محاصرًا بالإجهاد بعد رحلة قطر التي خاض فيها مباراتين مهمتين أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي والبنزرتي في السوبر التونسي، واستعاد الفريق خدمات المدافع محمد علي اليعقوبي للإصابة.

ويحشد معين الشعباني المدير الفني للترجي القوة الضاربة مثل الكاميروني فرانك كوم والإيفواري فوسيني كوليبالي وطه الخنيسي وأنيس البدري ويوسف البلايلي.

الأهلي يتحدى صن داونز

يحل الأهلي ضيفًا على ماميلودي صن داونز بحثًا عن نتيجة إيجابية، وهو ما أكده المدرب الأوروغواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي قبل اللقاء موضحًا أن الفريق لن يتأثر سلبًا بمسألة هطول الأمطار بغزارة على ملعب المباراة، بينما شدد المدرب بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز على جاهزية فريقه للمباراة.

ويعتمد الأهلي على قوته الضاربة أيضًا بعد عودة أغلب المصابين عدا الثنائي وليد سليمان والحارس شريف إكرامي، ويعوّل الأهلي على تشكيلته التي تضم الحارس محمد الشناوي وأمامه الرباعي سعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هاني والتونسي علي معلول للدفاع وحمدي فتحي وعمرو السولية وناصر ماهر للوسط ورمضان صبحي والنيجيري جونيور أجاي ومروان محسن للهجوم.

وقال أسامة حسني، مهاجم الأهلي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن المباراة في غاية الصعوبة لأن الفريق الجنوب أفريقي يلعب على أرضه ويعتمد على الإيقاع السريع ونقل الهجمات بسرعات كبيرة إلى منطقة جزاء المنافسين كما أنه يملك مدربًا يعمل معه منذ سنوات وهو بيتسو موسيماني.

وأضاف ”الأفضل أن يغلق الأهلي دفاعاته جيدًا ويعتمد على استغلال الفرص أمام تقدم الجنوب أفريقي من أجل العودة بنتيجة إيجابية“.

وأعلن صن داونز غياب مهاجمه الليبيري أنتوني لافور للإصابة، وتحيط الشكوك بمشاركة باكاماني ماهلامبي لاعب الأهلي السابق رغم إعلان الجهاز الفني لبطل جنوب إفريقيا تعافيه من الإصابة.

الوداد يخشى مفاجآت حوريا

ويسعى الوداد للعودة من غينيا بنتيجة إيجابية أيضًا في مواجهة حوريا خاصة أن الفريق المغربي بقيادة مدربه فوزي البنزرتي تحسنت نتائجه في الفترة الأخيرة بشكل كبير.

ويأمل الوداد تجنب مفاجآت بطل غينيا على أرضه بقيادة نجوم الفريق المغربي خاصة إسماعيل الحداد الذي رافق البعثة رغم زفافه مؤخرًا، بجانب محمد أوناجم والنيجيري مايكل بابا توندي.

ويحل فريق مازيمبي ضيفًا على سيمبا، إحدى مفاجآت البطولة أيضًا باحثًا عن العودة بنتيجة إيجابية من تنزانيا خاصة أن سيمبا لم يخسر على أرضه قاريًا منذ 7 لقاءات وبالتحديد منذ لقاء ريكرياتيفو دي ليبولو الأنغولي في دوري أبطال أفريقيا العام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com