تعرّف إلى نتائج أبرز مباريات الجمعة – إرم نيوز‬‎

تعرّف إلى نتائج أبرز مباريات الجمعة

تعرّف إلى نتائج أبرز مباريات الجمعة

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

عادت الحياة للملاعب الأوروبية والعربية والعالمية بعد نهاية فترة التوقف الدولي التي شهدت لقاءات دولية للمنتخبات في مختلف الفئات والإقصائيات القارية ولقاءات ودية.

وتميز يوم الجمعة بلقاءات قمة عربية في عدة منافسات:

كأس السوبر الأفريقي

توج فريق الرجاء المغربي بكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على الترجي التونسي 2-1 في الدوحة، ليبتسم الكأس للفائز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

تميزت لقاءات اليوم من الجولة 25 من الدوري السعودي بلقاء القمة الذي جمع الهلال المتصدر والوصيف النصر.

اللقاء انتهى لصالح النصر 3-2 وارتقى للصدارة على حساب غريمه التقليدي الهلال وبفارق نقطة واحدة.

وخسر الاتحاد تقدمه بهدفين أمام الفيصلي ليخسر 3-2 وفقد فرصة مهمة للهروب من مراكز النزول حيث يتواجد في المركز 13 برصيد 22 نقطة وهو نفس رصيد الفيحاء والباطن المحتلين للمركزين 14 و15 .

دوري الخليج العربي الإماراتي

عزز الشارقة صدارته للدوري الإماراتي بفوزه على الجزيرة 3-2 وأصبح يملك 11 نقطة عن صاحب المركز الثاني العين الذي لعب لقاء أقل.

وصعد شباب أهلي دبي للمركز الثالث متخلفًا بفارق الأهداف عن العين الثاني بعد فوزه 3-1 على اتحاد كلباء، بينما فاز الوحدة على الإمارات 2-0 وبني ياس على عجمان 3-1 .

كأس الشيح زايد للأندية الأبطال

تأهل النجم الرياضي الساحلي التونسي لنهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد تعادله سلبيًا أمام المريخ السوداني في لقاء الإياب، وكان قد فاز ذهابًا 1-0 .

وينتظر النجم الساحلي الفائز من القمة السعودية بين الهلال الفائز ذهابًا على الأهلي في نصف النهائي الثاني.

الدوري الإيطالي

حقق كالياري فوزًا كبيرًا 3-0 خارج ميدانه على كييفو فيرونا في افتتاح لقاءات الجولة 29 من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز 12، بينما تعقدت وضعية منافسه المرشح الأول للنزول.

الدوري الألماني

أنعش هوفينهايم آماله في التأهل لمسابقة أوروبية الموسم القادم بعد فوزه في لقاء قوي على بايرن ليفركوزن 4-1 برسم الجولة 27 من الدوري الألماني ليرفع رصيد للنقطة 41 في المركز الثامن، فيما فشل ليفركوزن في الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى وظل في المركز السادس برصيد 42 نقطة.

الدوري الإسباني

حول أتلتيك بلباو تخلفه بهدف أمام جيرونا للفوز 2-1 في لقاء برسم افتتاح الجولة 29 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ليرفع رصيده إلى 40 نقطة ويدخل دائرة المتنافسين على التأهل للدوري الأوروبي.

الدوري الفرنسي

حقق أولمبيك ليون الثالث فوزًا مهمًا خارج ملعبه أمام رين 1-0 ليقلص الفارق عن المركز الثاني الذي يحتله ليل لنقطة وحيدة.

الدوري المصري الممتاز

تعادل المقاولون العربي والمصري 2-2 وإنبي والإسماعيلي سلبيًا وفاز وادي دجلة على سموحة 3-2 في إطار الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز الذي يشهد السبت قمة الزمالك والأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com