أهداف مباراة الترجي والرجاء.. 2 – 1 للفريق المغربي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

أهداف مباراة الترجي والرجاء.. 2 – 1 للفريق المغربي (فيديو)

أهداف مباراة الترجي والرجاء.. 2 – 1 للفريق المغربي (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

تقدم عبد الله الحفيظي مهاجم نادي الرجاء المغربي بهدف في شباك نظيره الترجي التونسي، خلال مباراة الفريقين في ديربي شمال أفريقي عربي مثير بالعاصمة القطرية الدوحة، في بطولة كأس السوبر الأفريقي.

واستلم الحفيظي الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخية سكنت شباك الترجي في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني نجح يوسف البلايلي من إداراك التعادل لفريقه من تسديدة صاروخية، ولكن تقدم بدر بانون للرجاء مرة أخرى بعد استغلاله لدربكة دفاع الترجي.

ويدخل الترجي التونسي المباراة بوصفه حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في مواجهة الرجاء المغربي، الذي حصد بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم المنقضي.

يلتقي الفريقان في بطولة السوبر الأفريقي لأول مرة، وكانت آخر مباراتين بين الترجي والرجاء في دور الـ 16 الإضافي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية العام 2006، وفاز حينها الترجي 2/0 في تونس، وتعادلا دون أهداف بالمغرب وتأهل أبناء باب سويقة.

وتظل مباراتا نهائي دوري أبطال أفريقيا 1999 الأشهر بين الفريقين الكبيرين، بعدما تعادلا ذهابًا وإيابًا دون أهداف وفاز الرجاء بضربات الترجيح بنتيجة 4/3.

وفاز الترجي التونسي بلقب السوبر الأفريقي مرة وحيدة العام 1995 على حساب موتيما بيمبي الكونغولي بنتيجة 3/0، وخسر من قبل اللقب العام 2011 أمام المغرب الفاسي بضربات الترجيح، وحصد الرجاء اللقب مرة وحيدة العام 2000 على حساب أفريكا سبورتس الإيفواري بنتيجة 2/0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com