موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

المصدر: رويترز وفريق التحرير

يثق النادي الأهلي المصري، أكثر أندية القارة تتويجًا بالألقاب، بخبرات لاعبيه لاجتياز الظروف الصعبة، عندما يلعب في ضيافة فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية في مباراة حاسمة بدوري أبطال أفريقيا يوم السبت.

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة في دوري الأبطال برصيد 7 نقاط، لكنه لا يتقدم سوى بـ 3 نقاط على فيتا كلوب رابع الترتيب، لذا تبدو كل الخيارات مفتوحة للتأهل.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي قبل انطلاق الجولة الخامسة في دور المجموعات:“صعوبة المباراة تأتي في ظل سعي المنافس إلى تحقيق الفوز لأنه السبيل الوحيد أمامه للمنافسة على بطاقتي الصعود إلى دور الـ 8″.

وأضاف:“خبرات لاعبي الأهلي وإمكانياتهم قادرة على الخروج بنتيجة إيجابية“.

ويعيش الأهلي حالة من التألق على المستوى المحلي، وفاز في آخر 9 مباريات لينعش آماله في المنافسة على الدوري، لكنه في المقابل يعاني خارج أرضه في أفريقيا.

وخسر الأهلي مرتين، وتعادل مرة واحدة في 3 مباريات خارج أرضه في دوري الأبطال كان آخرها الخسارة 0/1 أمام سيمبا التنزاني الشهر الماضي رغم الفوز قبلها بأيام على الفريق ذاته 5/0 في مصر.

وقال محمد يوسف مساعد مدرب الأهلي:“سنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية رغم الإرهاق الذي يعاني منه الفريق بعد الرحلة الشاقة، فضلًا عن الظروف المناخية المختلفة، وأرضية الملعب الصناعية، وذلك من أجل الاستمرار في صدارة المجموعة، وحسم التأهل“.

وأضاف يوسف، الذي كان يتولّى تدريب الأهلي عندما تُوِّج باللقب القاري للمرة الثامنة والأخيرة في 2013، أن الأهلي يحاول دائمًا الفوز سواء على أرضه أو خارجها.

وسيرحب الأهلي بعودة المغربي وليد أزارو من الإصابة، لكنه سيفتقد حمدي فتحي لاعب الوسط الذي سيغيب عدة أسابيع بسبب مشكلة عضلية.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تقام مباراة الأهلي وفيتا كلوب، السبت، الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة.

وسيخوض الإسماعيلي المصري مواجهة صعبة على أرضه أمام فريق آخر من الكونغو الديمقراطية هو مازيمبي، وسيلعب دون حضور مشجعين.

وكان شغب جماهير الإسماعيلي تسبب في استبعاده من المسابقة قبل أن يعود بعد الاستئناف ضد العقوبة، لكنه يتذيل المجموعة الثالثة بنقطة واحدة ويتأخر بـ 3 نقاط عن الأفريقي التونسي، و6 نقاط عن مازيمبي، و9 نقاط عن شباب قسنطينة الجزائري.

وانتهت عقوبة الاتحاد الأفريقي للإسماعيلي بخوض مباراة واحدة، لكن السلطات الأمنية رفضت حضور الجماهير أمام مازيمبي.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تقام مباراة الإسماعيلي ومازيمبي الجمعة، الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة.