هل سيعيد ”كاف“ نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد إيقاف الحكمين مهدي عبيد وسيكازوي؟ (فيديو)

هل سيعيد ”كاف“ نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد إيقاف الحكمين مهدي عبيد وسيكازوي؟ (فيديو)
Soccer Football - African Champions League Final - First Leg - Al Ahly vs Esperance Sportive de Tunis - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 2, 2018 The referee during a VAR referral REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

كشف عبدالمنعم شطة، مدير الإدارة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“، عن إمكانية إعادة مباراة فريق الأهلي المصري والترجي التونسي، أو مبارة الترجي وبريميرو دي أغوستو الأنغولي، حال ثبوت أن حكم المباراة قد تلقى رشوة، مشيرًا إلى أنه في حالة التحيز فقط فلن تُعاد أي مباراة.

وأضاف شطة، في تصريحات تلفزيونية، أن بياني ”كاف“ لم يتضمنا حصول الحكمين الدوليين سواء الجزائري مهدي عبيد أو الزامبي جاني سيكازوي، على رشوة، إنما وجهت لهما اتهامات التحيز فقط.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد تقدم بشكوى رسمية ”للكاف“، يطالب فيها بإيقاف عبيد، على هامش قراراته باحتساب ركلتي جزاء للنادي الأهلي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي انتهى بفوز الأهلي 3-1.

وتوقع شطة، استبعاد حكمي التحيز، اللذين أشار إليهما بيان ”كاف“ من مباريات الاتحاد الأفريقي كلها، مُبديًا دهشته من قرار وقف اللاعب المغربي وليد أزارو، لاعب فريق الأهلي المصري، قبل مباراة العودة في نهائي أفريقيا، مؤكدًا أنه جاء بعد ضغوط نادي الترجي التونسي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كا“، يوم الثلاثاء، إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد، والذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، بسبب ما شهده اللقاء من قرارات تحكيمية.

وكان ”الكاف“، قد سبق وقرر إيقاف الحكم الزامبي، جاني سيكازوي الذي أدار مواجهة الترجي التونسي وبريميرو دي أغوستو الأنغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب رادس، بالطريقة نفسها.