باتريس كارتيرون مدرب الأهلي المصري: تعرضت للضرب.. ومعين الشعباني يهاجم الحكم والكاف والأمن المصري
باتريس كارتيرون مدرب الأهلي المصري: تعرضت للضرب.. ومعين الشعباني يهاجم الحكم والكاف والأمن المصريباتريس كارتيرون مدرب الأهلي المصري: تعرضت للضرب.. ومعين الشعباني يهاجم الحكم والكاف والأمن المصري

باتريس كارتيرون مدرب الأهلي المصري: تعرضت للضرب.. ومعين الشعباني يهاجم الحكم والكاف والأمن المصري

أبدى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي المصري، تخوفه من حدوث حرب أهلية خلال مباراة العودة بين المارد الأحمر والترجي التونسي، في استاد رادس، يوم الـ9 من نوفمبر المقبل.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحافي عقب مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين: "أحد لاعبي الترجي قام بضربي بالشلوت، وأتمنى ألا تكون مباراة الإياب حربًا أهلية بسبب الشحن الزائد وألا يحدث مثلما حدث في مباراة أول أغسطس".

وأضاف كارتيرون: "لقاء برج العرب شهد سلوكًا مهينًا من جماهير الترجي والجهاز الفني واللاعبين، وأتمنى ألا تكون مباراة الإياب حربًا أهلية، سنقاتل من أجل حصد اللقب في مباراة العودة في تونس والعودة باللقب إلى مصر؛ خاصة وأننا سنكون على موعد مع فريق جدير بالاحترام وسنستعد له بشكل جيد، الأهلي أُتيحت له العديد من الفرص اليوم، ولكن الأهم أن نكون أقوياء في لقاء العودة من أجل العودة باللقب".

وعن إصابة أحمد فتحي قال كارتيرون: "فتحي كان جيدًا قبل اللقاء، وبالطبع كنا نحتاج إلى المخاطرة اليوم، خاصة وأننا نخوض مباراة نهائية، اللقاء القادم سيشهد تركيزًا شديدًا من أجل الاستعداد للقاء العودة، لم نطلب اللجوء للفيديو في ضربة جزاء الترجي لأننا كنا نعلم أنها بالفعل ضربة جزاء، سعيد بالشكل الحضاري الذي ظهرت عليه جماهير الأهلي اليوم، كانوا ملتزمين ودعموا الفريق بشكل أكثر من رائع ونتيجة اللقاء كانت مريحة".

وحقق الأهلي فوزًا دراميًا على الترجي بنتيجة 3/1، وشهدت المباراة 3 ضربات ترجيح.

مدرب الترجي غاضب

من جهته حمّل معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي التونسي، الحكم الجزائري مهدي بن عبيد، مسؤولية هزيمة ناديه أمام الأهلي، بعد احتساب ركلتي جزاء للفريق الأحمر.

وقال الشعباني في المؤتمر الصحافي: "الحكم هو المسؤول عن الهزيمة امام الأهلي، ضربتا جزاء من وحي الخيال، وأتحدى حكم المباراة وأي شخص في العالم، بأن يثبت صحة البطاقة الصفراء التي حصل عليها فرانك كوم وشمس الدين الذوادي، هذا ظلم شديد سيغيبان عن لقاء العودة".

وأضاف الشعباني "هناك تعليمات لحكم اللقاء لكي تسير المباراة بشكل معين ونتيجة معينة لصالح فريق معين يريدون ألا يحتاج لمواجهة رادس، كيف يُقيم الكاف معسكر الحكام الخاص بتقنية الفيديو في القاهرة؟ كيف يحدث ذلك والأهلي طرف في النهائي؟".

وهاجم الشعباني الأمن المصري قائلًا: "نشعر بصدمة كبيرة مما تعرضنا له في القاهرة من استقبال تعرضنا لما لم نتوقعه على الإطلاق، الأمن أوقف حافلة الترجي لأكثر من 25 دقيقة أمام أبواب الاستاد رافضًا دخولنا، وهذا تسبب في تأخرنا في عمليات الإحماء، عندما كان يأتي الأهلي إلى تونس، كنا نستقبله دائمًا بأفضل شكل. كان ينتصر علينا في رادس ويتوج باللقب، ولا نتسبب له في أي ضيق بل نكرمه بأفضل شكل، وانسحب بعدها مدرب الترجي من المؤتمر بسبب هجوم أحد الصحافيين المصريين عليه.

من جانبه قال محمد يوسف، المدرب العام للأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، إن فوز فريقه على الترجي يُعد نتيجة جيدة لكنها ليست حاسمة.

وأضاف المدرب العام، أنه كان يتمنى عدم تلقي الأهلي أي أهداف خلال اللقاء، لكنها كرة القدم، ولا يوجد بها شيء مضمون. لذلك فإن الفريق سيعمل على معالجة الأخطاء في لقاء العودة يوم الجمعة القادم.

وأشار القائم بأعمال مدير الكرة، أنه يؤكد للجميع أن البطولة لم تنتهِ بعد، وأن الأهلي خاض الشوط الأول فقط من النهائي، وهناك شوط ثانٍ في تونس لن يكون سهلًا على الإطلاق؛ لأن الترجي منافس قوي ومحترم، نتمنى التركيز خلال الأيام المقبلة حتى يظهر الفريق بشكل أفضل في لقاء الإياب ويتمكن من اقتناص اللقب الغائب عن دولاب بطولات الأهلي، الجهاز الفني سوف يعكف سريعًا على إجراء عمليات استشفاء سريعة للاعبين مع علاج الأخطاء التي ظهرت في لقاء الذهاب باستاد الجيش، وتداركها قبل السفر إلى تونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com