أزمة الملعب تهدد النادي الأهلي بنقل ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج مصر – إرم نيوز‬‎

أزمة الملعب تهدد النادي الأهلي بنقل ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج مصر

أزمة الملعب تهدد النادي الأهلي بنقل ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج مصر
Soccer Football - CAF Champions League - Semi Final - First Leg - Al Ahly vs ES de Setif - Al-Salam Stadium, Cairo, Egypt - October 2, 2018 Al Ahly fans inside the stadium before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يواجه النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب أزمة كبيرة قبل مواجهة نظيره الترجي الرياضي التونسي، يوم الـ2 من نوفمبر المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2018، بسبب أزمة تحديد الملعب الذي سيقام عليه اللقاء.

وحجز النادي الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد إقصاء وفاق سطيف الجزائري، من نصف النهائي بالفوز 3-2، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال مصدر داخل الأهلي في تصريحات لـ“إرم نيوز“: ”الأهلي حتى الآن بلا ملعب في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي، ويعيش مسؤولو النادي في ورطة كبيرة بسبب عدم القدرة على حل هذه الأزمة“.

وأضاف المصدر: ”ملعب السلام الذي يخوض عليه الفريق مبارياته في بطولة أفريقيا حاليًّا، يخضع لعملية صيانة، ويرفض استضافة أي لقاء في الوقت الحالي، وقام الاتحاد العربي بنقل لقاء الفريق أمام الوصل الإماراتي في كأس زايد للأندية العربية، لبرج العرب لهذا السبب“.

وتابع: ”الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سحب رخصة ستاد برج العرب، ويرفض إقامة مباريات للأهلي هناك، بسبب العزوف الجماهيري عن حضور المباريات التي تقام فيه، بسبب صعوبة الوصول إليه، فيما يرفض الأمن إقامة مباريات الأهلي على استاد القاهرة، بسبب أن النهائي سيقام بحضور جماهيري كامل وفقًا لقواعد الكاف، وهو الأمر المستحيل حدوثه لأسباب أمنية“.

وأردف المصدر: ”الأهلي قد يجد نفسه مضطرًّا لإقامة لقاء الترجي التونسي خارج مصر، حال فشل تحديد ملعب مناسب لإقامة لقاء الترجي“.

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي في مباراة الذهاب والتي ستقام يوم الـ 2 من نوفمبر المقبل، بينما سيكون لقاء العودة على ملعب الترجي التونسي يوم الـ9 من نوفمبر المقبل.

وسيكون هذا النهائي هو النهائي العربي الخالص رقم 13 في تاريخ المسابقة، والمباراة النهائية الثانية بين الفريقين على لقب بطل أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com