النادي الأهلي المصري يكشف موقفه من الانسحاب من بطولة أفريقيا المقبلة – إرم نيوز‬‎

النادي الأهلي المصري يكشف موقفه من الانسحاب من بطولة أفريقيا المقبلة

النادي الأهلي المصري يكشف موقفه من الانسحاب من بطولة أفريقيا المقبلة

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب موقفه من الانسحاب من بطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة، المقرر أن تنطلق في شهر ديسمبر المقبل، عقب نهاية البطولة الحالية بشهر واحد فقط.

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد طلب من الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، الانسحاب من البطولة القادمة، حتى تنتظم بطولة الدوري القادمة موسم 2018/2019.

وبرر عامر حسين طلب انسحاب الأندية بسبب قيام الكاف بإقامة بطولتي الأندية بشكل استثنائي بداية من شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل وسيلعب الفريق الذي سيبدأ من الدور التمهيدي وحتى نصف النهائي 12 مباراة، كما أن المنتخب سيلعب 5 مباريات في تصفيات بطولة أفريقيا، وهناك بطولة أمم أفريقيا في منتصف عام 2019، مما يعني استحالة انتهاء الدوري قبل أمم أفريقيا.

ومن جانبه قال محمد يوسف المدرب العام للنادي الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”حتى الآن لم يعرض علينا الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي مسألة الانسحاب من دوري أبطال أفريقيا النسخة القادمة“.

وأضاف يوسف: ”لو تم عرض الأمر علينا بشكل رسمي لن نوافق على الانسحاب، كيف نضحي ببطولة تصل جوائزها لـ 2.5 مليون دولار، فضلًا عن أنها تؤهل لكأس العالم للأندية“.

وأردف ”الكاف سيوقع عقوبة كبيرة على الأهلي حال انسحابه من بطولة أفريقيا، قد تصل للإيقاف مدة 3 سنوات، فمن يتحمل عنا هذه الخسارة الكبيرة“.

وتابع يوسف أن ”الأهلي متمسك بالمشاركة في البطولة القادمة، ولو كان اتحاد الكرة يريد حل الأزمة عليه أن يجعل قوائم الأندية 30 لاعبًا، ولا يؤجل مباريات أثناء مباريات المنتخب“.

يذكر أن الأهلي والإسماعيلي يشاركان في بطولة دوري أبطال أفريقيا القادمة، فيما يشارك الزمالك والمصري البورسعيدي في الكونفدرالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com