النادي الأهلي يصدر بيانًا يهاجم فيه الجماهير المشاغبة في لقاء مونانا الجابوني – إرم نيوز‬‎

النادي الأهلي يصدر بيانًا يهاجم فيه الجماهير المشاغبة في لقاء مونانا الجابوني

النادي الأهلي يصدر بيانًا يهاجم فيه الجماهير المشاغبة في لقاء مونانا الجابوني

المصدر: كريم محمد ومحمد إبراهيم - إرم نيوز

أصدر النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب بيانًا رسميًا يكشف فيه موقفه من قيام بعض جماهير النادي بأعمال شغب في لقاء الفريق أمام مونانا في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واندلعت اشتباكات داخل مدرجات استاد القاهرة بين عدد من الجماهير والأمن خلال فوز الأهلي على مونانا 4-0.

وقال بيان الأهلي: ”استنكر مجلس إدارة النادي الأهلي التصرفات غير المسؤولة لقلة من الجماهير حضرت مباراه النادي الأفريقية أمام فريق مونانا الجابوني“.

وأضاف: ”يؤكد المجلس اعتزازه بجمهوره العريض وسعيه الدؤوب بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية الجماهيرية وأجهزة الدولة لعودته إلى المدرجات مرة أخرى، إلا أنه يرفض رفضا قاطعًا محاولات البعض إثارة الفتنة والتطاول على مؤسسات الدولة ومسؤوليها التي تبذل جهدًا كبيرًا من أجل النهوض بمصر على كل المستويات، ويحمل لها مجلس إدارة النادي احترامًا وتقديرًا كبيرين في ظل جهد مخلص تبذله الحكومة المصرية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر“.

أضاف البيان: ”النادي الأهلي كان حريصًا على خروج هذه المباراة بصورة تليق باسم النادي وجماهيره العريقة لتكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو طي صفحة آلمت الجميع خلال السنوات الماضية وجاء الخروج عن النص من قبل هذه المجموعة ليثير الدهشة وعلامات الاستفهام ويعود بالمحاولات المضنية التي يبذلها مجلس الأهلي من أجل عودة الجماهير إلى المربع الأول ويبقى النادي الأهلي هو المتضرر الأكبر من عدم الحضور الجماهيري“.

وأتم البيان: ”يناشد مجلس الأهلي في بيانه جماهير النادي والجماهير المصرية على مختلف ميولها بالتمسك بالقيم والأخلاق والمعنى السامي لمفهوم الروح الرياضية مثمنًا دور كل أجهزة الدولة ليس فقط في حفظ الأمن للمواطن، ولكن أيضًا في مواجهة الإٍرهاب الأسود وتضحياتهم البطولية من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن“.

إلى ذلك، بدأت النيابة العامة في مصر، اليوم الأربعاء، التحقيق في الاشتباكات، التي أسفرت عن وقوع عدة إصابات في صفوف الطرفين، بعدما أقدمت جماهير الأهلي على تكسير وإلقاء الكراسي باتجاه الأمن، إلى جانب تكسير سيارتين شرطة، مع ترديد هتافات معادية للشرطة، قبل أن ترد قوات الأمن بمطاردات لهم لإبعادهم عن استاد القاهرة.

وذكرت مصادر قضائية، أن نيابة مدينة نصر ستقوم باستدعاء عدد من رجال الشرطة وبعض المسؤولين التنفيذيين بالنادي الأهلي، إضافة إلى مسؤولي استاد القاهرة لسماع أقوالهم في الواقعة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن الجهات المعنية حملت النادي الأهلي قيمة الخسائر التي مني بها استاد القاهرة، مشيرةً إلى أن النيابة قد تلزم النادي بالكشف عن أسماء الحضور للمباراة.

يُشار إلى أن الأمن المصري سمح لنحو 5000 آلاف مشجع من جمهور الأهلي بحضور مباراة فريقهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com