الأندية العربية تستعيد السيطرة على لقب دوري أبطال أفريقيا

الأندية العربية تستعيد السيطرة على لقب دوري أبطال أفريقيا

المصدر: رويترز

قبل حتى استكمال منافسات دوري الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، اليوم الأحد، تأكدت استعادة الأندية العربية السيطرة على اللقب القاري ولأول مرة منذ 2014.

وسيتكون أضلاع المربع الذهبي لدوري الأبطال من الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في إحراز اللقب، واتحاد العاصمة الجزائري والوداد البيضاوي المغربي إضافة إلى الفائز من النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

وتعادل النجم الساحلي ذهابًا في ضيافة أهلي طرابلس دون أهداف ،وسيبحث عن أي انتصار للتأهل ومواجهة الأهلي بطل أفريقيا ثمان مرات والذي حقق فوزًا ثمينًا 2-1 على مضيفه الترجي، أمس السبت، وسينتظر في تونس حتى ذهاب الدور قبل النهائي.

وقال حسام البدري، مدرب الأهلي: ”الفترة الزمنية قليلة جدًا حتى المباراة المقبلة ،وسنلعب هنا في تونس مع النجم أو أهلي طرابلس“.

وأضاف المدرب الذي قاد الأهلي لإحراز اللقب في 2012 بعد التفوق في النهائي خارج أرضه على الترجي: ”كان البعض يرغب في البقاء ،والبعض يرغب في الرحيل، لكن في النهاية أنا صاحب القرار بالبقاء“.

أما المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي فستجمع بين اتحاد العاصمة والوداد.

وتأهل الفريق الجزائري على حساب فيروفياريو من موزامبيق ،بينما أطاح الوداد بفضل ركلات الترجيح بمنافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحامل اللقب.

وقال الحسين عموتة، مدرب الوداد، في تصريحات تلفزيونية: ”تكون مقابلة الديربي المغاربي صعبة دائمًا وسنبدأ التفكير في المواجهة المقبلة، لكن الأهم أننا دبرنا المقابلة بشكل جيد وتجاوزنا دور الثمانية وليس لدينا ما نخسره“.

وأضاف مدرب السد القطري السابق: ”المواجهة ستكون صعبة وحاليًا تتنافس أفضل أربع فرق وطالما وصل فريق جزائري إلى هذا الدور فهو يستحق ذلك“.

وكانت أندية تونس ومصر والجزائر هيمنت على اللقب من 2011 عن طريق الترجي والأهلي لعامين متتاليين ووفاق سطيف الجزائري على الترتيب ،حتى توج مازيمبي من الكونغو الديمقراطية باللقب القاري في 2015 ،ثم صن داونز في العام الماضي على حساب الزمالك المصري.

وسيتأهل الفريق الفائز باللقب الأفريقي لكأس العالم للأندية نهاية العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com