مدرب الوداد المغربي متفائل بقدرته على تجريد صن داونز من لقب دوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

مدرب الوداد المغربي متفائل بقدرته على تجريد صن داونز من لقب دوري أبطال أفريقيا

مدرب الوداد المغربي متفائل بقدرته على تجريد صن داونز من لقب دوري أبطال أفريقيا

المصدر: رويترز

لا يبدو أن ماميلودي صن داونز يتمتع بالقوة نفسها التي منحته لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في الموسم الماضي وهو ما يحفز الوداد البيضاوي للتفوق عليه في المغرب بإياب دور الثمانية غدا السبت.

وخسر الوداد بصعوبة 1-صفر ذهابا في جنوب أفريقيا وكان هذا الانتصار الوحيد لصن داونز بملعبه في المسابقة هذا الموسم.

وقبلها بأيام استهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري المحترفين المغربي بالخسارة 3-1 أمام الفتح الرباطي.

وربما تأثر الوداد بطل المغرب برحيل ثلاثة من أبرز نجومه الأجانب حيث ترك صفوفه الهداف الليبيري وليام جيبور ومهاجم الكونجو فابريس أونداما والمدافع السنغالي مرتضى فال لكنه متفائل بالتأهل لقبل نهائي دوري الأبطال على أرضه وإن لعب في ملعب مختلف.

ولن يتمكن الوداد من خوض اللقاء في ملعبه استاد محمد الخامس بالدار البيضاء والذي أغلق بسبب الاستعداد لاستضافة مباراة بين المغرب والجابون بتصفيات كأس العالم الشهر المقبل.

وأزعج هذا الأمر أنصار الوداد لكنهم يعتزمون الاحتشاد في استاد مولاي عبد الله بالرباط لدعم الفريق أمام صن داونز.

وسيستعيد الوداد، بطل أفريقيا 1992، جهود المهاجم أشرف بنشرقي بعد انتهاء عقوبة الإيقاف فضلا عن تعافي لاعب الوسط أنس الأصباحي ولكن من المتوقع غياب الثنائي جمال ايت بن إيدير ونعيم أعراب للإصابة.

ويركز فريق المدرب الحسين عموتة على الفوز بفارق هدفين للوصول للمربع الذهبي للعام الثاني على التوالي بعد أن خرج على يد الزمالك المصري في النسخة الماضية.

وقال عموتة للصحفيين ”طوينا صفحة مباراة الذهاب بسلبياتها وإيجابياتها ونحن أمام فرصة لتعويض فارق الهدف الوحيد وهو ما نعتبره ممكنا في حال لعبنا بجدية ويقظة وبتوازن دفاعي وهجومي“.

لكنه حذر من أن صن داونز ”يلعب بشكل أفضل خارج أرضه“ حيث فاز على فيتا كلوب في الكونجو الديمقراطية وعلى سان جورج في اثيوبيا وتعادل مع الترجي في تونس خلال دور المجموعات.

وأضاف: ”سنسعى لتسجيل أكثر من هدف مع عدم استقبال أي هدف وهنا يبرز الدور المهم للجمهور“.

وطرحت إدارة الوداد نحو 45 ألف تذكرة في مدينتي الدار البيضاء والرباط لحضور اللقاء المرتقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com