مباراة الأهلي وبيروزي.. 4 أمور يجب أن تعرفها

مباراة الأهلي وبيروزي.. 4 أمور يجب أن تعرفها

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يبحث فريق الأهلي السعودي عن بطاقة التأهل إلى دور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا حين يواجه بيروزي الإيراني مساء الثلاثاء على ملعب ”محمد بن زايد“ بنادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في جولة الإياب لدور الثمانية بالبطولة القارية.

تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب وهو الأمر الذي يجعل مباراة الإياب موقعة الحسم لمعرفة الطرف الثاني لمواجهة الهلال السعودي في نصف النهائي.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي ماذا ينتظر الأهلي السعودي ورفاق النجم السوري عمر السومة في موقعة بيروزي..

حسابات التأهل

يملك الأهلي الحسابات الأكبر والأفضل حظاً في التأهل لدور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا.

جاء تعادل الأهلي في لقاء الذهاب الذي أقيم في عمان بهدفين لكل منهما ليجعل الحسابات لصالح الفريق السعودي خاصة أن الأهلي يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل 0-0 و1-1 بينما يُلجأ لتمديد الوقت وضربات الترجيح حال تكرار النتيجة والخروج حال التعادل بنتيجة أكبر.

ويملك الأهلي الدوافع لتحقيق الفوز على بطل إيران بل إنه يملك أيضاً بشرى خير حيث تعرض للموقف نفسه في نسخة 2012 التي وصل للدور النهائي بها وأطاح بفريق سباهان أصفهان الإيراني بدور الثمانية بعد التعادل ذهاباً والفوز إياباً.

حلم المونديال

يدخل الأهلي لقاء بيروزي متسلحاً بنشوة تأهل اللاعبين الدوليين في صفوفه إلى مونديال كأس العالم 2018 مع منتخب السعودية بل أنه يملك ثنائيا له الفرصة للظهور بالمونديال وهو محمد عبد الشافي الظهير الأيسر المصري والسوري عمر السومة.

يحلم الأهلي بالتأهل للمونديال في المرحلة المقبلة وهو كأس العالم للأندية من أجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه في مواجهة الفريق الإيراني للصعود لدور الأربعة.

انتقادات ريبيروف

عانى المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف المدير الفني لفريق الأهلي من انتقادات حادة بعد التفريط في الفوز في لقاء الذهاب بسبب تغييراته التي اتهمه فيها البعض بأنها السبب الرئيس في تراجع الأهلي.

ويسعى ريبيروف لتقديم أوراق اعتماده لجماهير الفريق السعودي من خلال بلوغ دور الأربعة بالبطولة القارية وهو أمر سيكون مهماً ورائعاً بالنسبة للأهلي وجماهيره.

وقال عادل عبد الرحمن، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق ، لـ“إرم نيوز“ إن الوقت ما زال مبكراً للحكم على تجربة ريبيروف مطالباً الجميع بمساندته خاصة أن الأهلي أمامه مهمة صعبة بمواجهة بيروزي بدوري الأبطال.

وأضاف: “ ريبيروف يعتمد على إغلاق وسط الملعب بنجوم مميزين وعلى أعلى مستوى بجانب وجود عمر السومة النجم السوري الموهوب أفضل مهاجم عربي“.

خطورة طارمي

يراهن فريق بيروزي بقيادة مديره الفني الكرواتي برانكو على الأداء الجماعي الذي يفرضه برانكو واللجوء للطريقة الدفاعية خاصة في مبارياته خارج أرضه.

ويعتمد بيروزي على قدرات هدافه مهدي طارمي مهاجم منتخب إيران والذي سجل 6 أهداف بالبطولة القارية ويعد أخطر وأهم أوراق الفريق الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة