مباراة نادي الهلال والعين.. كيف انهار زوران أمام دياز؟

مباراة نادي الهلال والعين.. كيف انهار زوران أمام دياز؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

لقّن فريق الهلال السعودي ضيفه العين الإماراتي درسًا قاسيًا بعد أن ألحق به هزيمة ثقيلة بثلاثية دون رد في إياب دور الـ 8 ببطولة دوري أبطال آسيا وتأهل على حسابه إلى نصف النهائي.

وتفوق الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال بشكل واضح على حساب نظيره الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين الذي انهار فنيًا وخسر بالثلاثة ليودع المشوار الآسيوي.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز أسباب فوز دياز الساحق على حساب زوران خلال موقعة الهلال والعين.. فإلى السطور القادمة:

الإجابة عموري

تبقى الإجابة الأبرز في تساؤلات الجماهير في فوز الهلال الساحق على العين مرتبطة بلاعب مهم ومحوري ونجم الشباك في تشكيلة الفريق الإماراتي وهو عمر عبدالرحمن ”عموري“.

تعامل رامون دياز بذكاء شديد مع فريق العين وأوقف النجم الأبرز في تشكيلته الهجومية ومصدر الخطورة الأكبر عموري الذي يوزع الكرات ببراعة وهدوء.

لم يجد العين حلًا آخر من أجل الوصول إلى مرمى الهلال مع إيقاف عموري وهو الأمر الذي جعل الفريق الإماراتي عاجزًا عن الحلول الهجومية.

وقال عماد النحاس المدرب المصري ومدافع النصر السعودي الأسبق في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ إن ما لفت نظره التنظيم الشديد الذي لعب به رامون دياز.

وأضاف النحاس: ”دياز مدرب قدير وذكي وأوقف خطورة العين بإيقاف عموري واللعب بدون اندفاع هجومي وبالتالي أصبح الهلال هو صاحب الريادة الفنية في اللقاء“.

توهج إدواردو
لا شك أن البرازيلي كارلوس إدواردو مهاجم الهلال هو النجم الأول للمباراة لأنه اللاعب الذي سجل الهاتريك بخلاف أنه لعب بشكل ممتاز على المرمى وكان الأكثر فاعلية.

استفاد الهلال من اختراقات إدواردو خلف السوري عمر خريبين الذي تحرك يمينًا ويسارًا بجانب أن قرار المدرب رامون دياز الإبقاء على الأوروغوياني ماركوس بريتوس كان صائبًا خاصة أن الفريق الإماراتي لم يملك الدفاع القوي الذي يتعامل مع تحركات اللاعبين.

وأكد أيمن منصور مدرب المريخية القطري لشبكة ”إرم نيوز“ إن كارلوس إدواردو لاعب قدير وله خبرات وقادر على التعامل مع المباريات الكبرى وهو سر انتصار الهلال.

وأضاف ”عندما تملك دويتو مرعب مثل خريبين وإدواردو بالتأكيد ستكون لك الأفضلية خاصة أن العين لم يغلق المساحات في وجه اللاعبين“.

العامل النفسي
نجح رامون دياز في تجهيز لاعبيه نفسيًا وبدنيًا لخوض اللقاء وهو أحد أسرار فوز الهلال على العين.

لم يملك دياز رفاهية الوقت منذ انتهاء الأجندة الدولية وعانى المدرب الأرجنتيني في إيقاف مسلسل الأفراح بتأهل منتخب السعودية لبطولة كأس العالم 2018 بعد غياب وإعادة التركيز للاعبيه.

في المقابل، فشل زوران في تجهيز لاعبيه خاصة في الجانب البدني خاصة في ظل التراجع الواضح في معدلات الجري في الشوط الثاني، وعانى بعض لاعبي العين نفسيًا من ضياع حلم التأهل لبطولة كأس العالم بالنسبة لمنتخب الإمارات.

خطة زوران
لعب زوران باندفاع تكتيكي في بعض فترات اللقاء خاصة مع توجهه للهجوم مع أواخر الشوط الأول.

وترك زوران مساحات شاسعة في دفاع العين وهو الأمر الذي أدى لاستغلال الهلال الأمر وسجل هدفين في 4 دقائق وهو الخطأ الأبرز لمدرب العين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة