مباراة نادي الهلال والعين.. هل يحسم النجوم الأجانب الصدام؟

مباراة نادي الهلال والعين.. هل يحسم النجوم الأجانب الصدام؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تظل موقعة ناديي الهلال السعودي والعين الإماراتي، مساء الإثنين، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض بمثابة أم المعارك الكروية بين زعيمي الكرة السعودية والإماراتية في إياب دور الـ 8 ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتحمل المواجهة المثيرة العديد من التفاصيل الفنية التي تجعل اللقاء ساخنًا ومثيرًا خاصة بعد حالة التكافؤ الواضحة في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل دون أهداف.

ويملك الفريقان نجومًا كبارًا، خاصة اللاعبين الأجانب الذين تم تدعيم الصفوف بهم وهم بالتأكيد عنصر حاسم في هذه المواجهة المرتقبة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي فرص تألق اللاعبين الأجانب في موقعة الهلال والعين.. فإلى السطور القادمة:

عمر خريبين

يعد النجم السوري عمر خريبين أحد أبرز الأسلحة الهجومية في الفريقين وفرس الرهان في تشكيلة الهلال خاصة أنه يعلم أجواء مواجهات العين جيدًا بوصفه لعب بالدوري الإماراتي مع الظفرة.

وقدّم خريبين مستويات طيبة مع منتخب سوريا مؤخرًا كما أنه تألق مع الهلال في الموسم الماضي وأيضًا مع بداية الموسم الحالي وسجل هدفين ويعد هداف الفريق الأزرق.

ويتسم أداء خريبين بالسرعة والانطلاق بقوة من الخلف للأمام وهو ما يجعله ورقة خطيرة في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الأزرق.

وأكد أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي، لشبكة ”إرم نيوز“ أن خريبين مهاجم متميز وقادر على صناعة الخطورة ويجب على العين الحذر من قدراته التي يعلمها جمهور الكرة الإماراتية جيدًا.

وأضاف ”لا شك أن خريبين لاعب موهوب وسريع وقادر على صناعة الفارق بفضل عنصر المفاجأة الذي يعتمد عليه في انطلاقاته من الخلف للأمام“.

ماركوس بيرغ

قدّم السويدي ماركوس بيرغ مهاجم العين الإماراتي أداءً متوسطًا في لقاء الذهاب ولم يكشّر عن أنيابه الهجومية وهو ما تنتظره جماهير الزعيم الإماراتي في مباراة الإياب.

وبدا الانسجام غائبًا بعض الشيء بين بيرغ وزملائه في خط الهجوم، ولكن الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين يراهن على القدرات البدنية، وكون بيرغ لاعبا موهوبا في استلام الكرات وتوزيعها وهو ما يرهق دفاع الهلال.

أزمة بريتوس

يبحث المهاجم الأوروغوياني ماركوس بريتوس عن الرد على الانتقادات التي حاصرته من جانب جماهير الهلال والإعلام السعودي بسبب أداهه الهزيل في لقاء الذهاب.

وأضاع بريتوس فرصة سهلة للغاية جعلته مثار سخرية المتابعين مما جعل المعلق التونسي عصام الشوالي يطالبه بالاعتذار لجماهير الهلال ويهاجمه بضراوة.

وأصبح بريتوس أمام تحدٍ ضخم وهو إثبات قدراته الهجومية، وتأكيد أنه صفقة مميزة تساعد الفريق في مشواره بدوري الأبطال خاصة أن الفريق يعتمد عليه في مركز رأس الحربة.

كايو و دوغلاس

يراهن العين أيضًا على الثنائي البرازيلي كايو لوكاس وداينفريس دوغلاس وهما اللذان مثّلا العين في الموسم الماضي وأسهما في صعود الفريق إلى الدور النهائي لبطولة دوري الأبطال قبل الخسارة على يد تشونبوك الكوري الجنوبي.

ويدرك العين جيدًا أن الفريق بحاجة إلى سرعة كايو للاستفادة من تمريرات النجم عمر عبدالرحمن السحرية على الأطراف بينما يبقى دوغلاس لغزًا محيّرًا بسبب تراجع مستواه في بعض الأوقات واختفاء خطورته في لقاء الذهاب.

وقال طارق مصطفى، مدرب الفجيرة الإماراتي السابق، لشبكة ”إرم نيوز“ إن دوغلاس مهاجم قوي البنية ولكنه يفتقد الثقة أحيانًا كما أنه يستسلم للرقابة الصارمة.

وأضاف “ كايو هو الأخطر في رأيي لأنه لاعب سريع وموهوب ومتفاهم للغاية مع عموري وسيكون له دور كبير في مباراة الهلال“.

عودة ميليسي

تمثل عودة لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي إضافة قوية بالنسبة لفريق الهلال خاصة أن ميليسي ركيزة أساسية في الجانب الدفاعي لتشكيلة المدرب رامون دياز.

وتعافى ميليسي من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا وأدت إلى غيابه عن صفوف الفريق في لقاء الذهاب.

إدواردو العقل المفكر

يعتمد الهلال على قدرات العقل المفكر البرازيلي كارلوس إدواردو صانع الألعاب الموهوب وصاحب الخبرات والذي قدّم مستويات طيبة ورائعة، وهو قادر على الوصول بالهلال إلى مرمى المنافسين بأقصر الطرق.

وأكد عمرو أنور، المدير الفني الأسبق لفريق الاتحاد السعودي، لشبكة ”إرم نيوز“ أن إدواردو لاعب موهوب وصاحب قدرات خاصة ومهارات فردية رائعة تجعله نقطة ارتكاز في تشكيلة الهلال.

وأشار إلى أن الهلال سيعاني كثيرًا إذا تمكن العين من إيقاف خطورة كارلوس إدواردو الذي يجيد توزيع الكرة وسط الملعب.

الصخرة اليابانية

يعول أيضًا العين الكثير على الصخرة اليابانية تسوكاسا شيوتاني اللاعب الذي يجيد في مركز قلب الدفاع وأيضًا الارتكاز وهو لاعب سريع وصاحب قدرات دفاعية.

وظهر تسوكاسا بمستوى رائع في لقاء الذهاب أمام الهلال، ما يجعل العين يراهن عليه كثيرًا في مباراة الإياب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com