لماذا تعتبر مهمة نادي الهلال سهلة أمام استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا تعتبر مهمة نادي الهلال سهلة أمام استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا؟

لماذا تعتبر مهمة نادي الهلال سهلة أمام استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق الهلال السعودي مهمة تبدو سهلة أمام ضيفه استقلال خوزستان الإيراني، مساء الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا على ملعب ”ثاني بن جاسم“ بنادي الغرافة القطري.

ويلعب في الليلة نفسها فريق لخويا القطري ضد ضيفه بيرسبوليس الإيراني في إطار الجولة نفسها.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي فرص فريقي الهلال ولخويا في دوري أبطال آسيا..

مهمة سهلة

تبدو مهمة الهلال السعودي شبه سهلة لأنه حقق الفوز على حساب الفريق الإيراني في لقاء الذهاب على ملعب الأخير في عمان بنتيجة 2-1 وهو الأمر الذي يجعله شبه متأهل لدور الثمانية.

ويحتاج استقلال خوزستان في لقاء الإياب أن يحقق الفوز على الهلال بفارق هدفين من أجل التأهل وإقصاء بطل السعودية وهو أمر صعب في ظل فوارق القدرات بين الفريقين.

الهلال والموسم الاستثنائي

يعيش الهلال السعودي موسماً استثنائياً بعدما حقق الفوز بلقب الدوري المحلي وأيضاً حصد بطولة كأس الملك ليحقق أول ثنائية بهاتين البطولتين في تاريخه.

واستفاد الهلال من قدرات المدير الفني المخضرم الأرجنتيني رامون دياز الذي أعاد البريق لفريق الموج الأزرق واعتمد على تنظيم تكتيكي وأداء جماعي مميز جعل الهلال يستعيد ذكريات وأمجاد الماضي.

وتبدو القوة الضاربة للهلال مكتملة في وجود البرازيلي كارلوس إدواردو ونواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج وميليسي.

وأكد عادل عبد الرحمن، مدرب فريق الوحدة السعودي السابق ، لـ“إرم نيوز“ أن الهلال فريق مميز وبطل ويعيش موسماً استثنائياً ولديه قدرات وطموحات تساعده على تحقيق الانتصارات بدوري أبطال آسيا.

وأضاف: “ من الصعب أن يخسر الهلال بفارق هدفين أمام استقلال خوزستان وكلنا شاهدنا فوارق المستويات بين الفريقين في لقاء الذهاب“.

طموح لخويا

يدخل لخويا القطري مواجهة صعبة أمام بيرسبوليس الإيراني في جولة الإياب بعد أن انتهى لقاء الذهاب دون أهداف في إيران.

ويسعى لخويا لتحقيق الفوز للتأهل رسمياً إلى دور الثمانية ليكتمل عقد الفرق العربية بعد صعود الأهلي السعودي والعين الإماراتي.

واعترف المدرب الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لفريق لخويا بصعوبة اللقاء خاصة أن نتيجة التعادل السلبي لا تعني أفضلية الفريق القطري.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي إن لخويا يراهن على قدرات لاعبيه وخاصة مع عودة الهداف المغربي يوسف العربي من الإصابة بجانب وجود الجماهير التي تساند الفريق.

قدرات فريقي إيران

وتبقى قدرات فريقي إيران متفاوتة خاصة أن بيرسبوليس الذي يواجهه لخويا هو بطل الدوري الإيراني واستطاع الفريق بقيادة مديره الفني الكرواتي برانكو أن يقدم عروضاً طيبة في دوري الأبطال.

ويعول بيرسبوليس على قدرات هدافه مهدي طارمي اللاعب الدولي السريع وفهيد عميري وحسين ماهيني.

كما أن استقلال خوزستان فريق بعيد عن الترشيحات ومستواه في الدوري المحلي بعيد عن المنافسة كما أن اعتماده على هدافه الأبرز حسن بيت سعيد وعلي أصغر عاشوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com