5 نصائح تقود العين الإماراتي لتخطي الاستقلال الإيراني – إرم نيوز‬‎

5 نصائح تقود العين الإماراتي لتخطي الاستقلال الإيراني

5 نصائح تقود العين الإماراتي لتخطي الاستقلال الإيراني

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يخوض فريق العين الإماراتي مهمة صعبة للغاية أمام ضيفه استقلال طهران الإيراني مساء اليوم في جولة الإياب بدور الـ 16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدخل العين المباراة بعد خسارته في لقاء الذهاب بهدف نظيف من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.. ويبحث العين عن الفوز بفارق هدفين للتأهل رسميًا لدور الـ 8.

ويحتاج العين وصيف آسيا لبعض النصائح التي يقدّمها بعض خبراء الكرة العربية والإماراتية عبر  ”إرم نيوز“ نرصدها في التقرير الآتي:

البداية القوية

يحتاج العين إلى بداية قوية في ثلث الساعة الأول من عمر المباراة لتعويض التأخر بهدف أمام الاستقلال الإيراني.

يسعى العين لتسجيل هدف على الأقل في نصف الساعة الأول حسبما يرى أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي في حديثه ”إرم نيوز“ مؤكدًا أن العين لو قدّم بداية قوية ستساهم في هز أعصاب لاعبي استقلال طهران.

وأشار إلى أن العين عليه إظهار روح البطل في الدقائق الأولى والضغط على دفاعات الفريق الإيراني واستغلال عنصر الأرض والجمهور.

التركيز الدفاعي

وطالب أحمد عبدالحليم، مدرب الوحدة الإماراتي السابق، في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“ لاعبي العين بالتركيز الشديد في الأمور الدفاعية.

وأكد عبدالحليم أن دفاع العين يرتكب أخطاءً تؤدي لضياع نتائج جيدة مثلما حدث في لقاء الذهاب موضحًا أن طريقة المدرب الكرواتي زوران 4-1-4-1 تحتاج لتأمين ومجهود دفاعي كبير.

وأشار إلى أن العين يستطيع تعويض الهزيمة في لقاء الذهاب بشرط التركيز وعدم استقبال أهداف في الإمارات.

ثقة الأبطال

وأكد طارق مصطفى، مدرب الفجيرة الإماراتي السابق، لـ ”إرم نيوز“ أن ثقة الأبطال ستقود العين للفوز ورد الهزيمة أمام الاستقلال.

وأشار إلى أن العين فريق كبير ولديه قدرات رائعة ويجب ألا ننسى أنه وصيف قارة آسيا وعلى لاعبيه أن يتعاملوا بهذا المنطق.

وأضاف: ”العين يستطيع تحقيق الفوز بهدفين بشرط الهدوء والتركيز والبداية القوية واللعب بثقة حتى النهاية“

دور عموري
من جانبه، يرى خالد بيومي المحلل المصري بقنوات ”أبوظبي الرياضية أن عمر عبدالرحمن ”عموري“ صانع الألعاب سيكون كلمة السر في العين خلال لقاء استقلال طهران.

وأشار بيومي لـ ”إرم نيوز“ إلى أن عموري لاعب محوري ومهم وقائد ويستطيع أن يعبر بالعين عقبة الاستقلال من خلال الاختراق من العمق واستغلال مهاراته الفردية في مراوغة وخلخلة دفاعات الاستقلال.

تجهيز بدني
بيومي أكد -أيضًا- أن العامل البدني سيكون له دور مهم جدًا في تجهيز لاعبي العين خلال مباراة استقلال إيران خاصة أن الموسم انتهى في الإمارات وبالتالي العين يبدو أكثر أريحية مع تخلص لاعبيه من الإجهاد.

وأشار بيومي إلى أن الفريق الإيراني يتميز بغلق المساحات في وجه العين وقدراته البدنية ويجب أن يعمل بطل الإمارات على عنصر المفاجأة والسرعة وحسم الأمور مبكرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com