كيف تدور موقعة ”الجوهرة المشعة“ بين أهلي السعودية والإمارات؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تدور موقعة ”الجوهرة المشعة“ بين أهلي السعودية والإمارات؟

كيف تدور موقعة ”الجوهرة المشعة“ بين أهلي السعودية والإمارات؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يستضيف ملعب ”الجوهرة المشعة“، مساء اليوم الاثنين، الموقعة الكروية المثيرة بين الأهلي السعودي وضيفه الأهلي الإماراتي في جولة الذهاب بدور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

وصعد الأهلي الإماراتي متصدراً ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن استقلال طهران الإيراني، بينما احتل الأهلي السعودي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن العين الإماراتي.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح المباراة بين الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي.

سيناريو الموسم الماضي

تقابل الفريقان في الموسم الماضي مرتين بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وفاز الأهلي السعودي على ملعب الجوهرة المشعة بهدفين مقابل هدف بينما تعادلا في دبي بنتيجة 3-3.

ويسعى الأهلي السعودي لتكرار سيناريو الموسم الماضي للتأهل والعبور للدور التالي.

غروس ضد كوزمين

يبقى اللقاء مواجهة شرسة بين مدربين صاحبي فكر تكتيكي رائع وهما السويسري كريستيان غروس، المدير الفني للأهلي السعودي، والروماني أورلايو كوزمين، المدير الفني للأهلي الإماراتي.

ويسعى غروس لمصالحة جماهير الأهلي بعد ضياع لقب كأس الملك على يد الهلال، وأكد المدرب المصري عادل عبدالرحمن، المدير الفني لفريق الوحدة السعودي، لـ“إرم نيوز“، أن غروس مدرب تكتيكي من الطراز الأول.

وأضاف: ”مواجهة غروس ضد كوزمين لن تكون سهلة لأنهما يجيدان اللعب الهجومي والتكتيك المنظم ولديهما الأدوات التي تساعدهما على تقديم كرة جميلة“.

غياب السومة

يمثل غياب السوري عمر السومة ضربة موجعة للأهلي السعودي في ظل القدرات التهديفية العالية التي يملكها الأهلي.

ويفتقد الأهلي -أيضاً- مدافعه عقيل بلغيث، وقال المدرب السويسري كريستيان غروس: ”علينا نسيان نهائي كأس خادم الحرمين والتركيز في مباراة أهلي دبي، لتحقيق الفوز دون أن يصاب مرمانا بأي هدف قبل مواجهة الإياب.. أتمنى حضورًا متميزًا من جماهير الأهلي“.

القوة الضاربة

يعتمد الأهلي الإماراتي على القوة الضاربة في موقعة الجوهرة المشعة خاصة أن الفرسان أنهوا مسيرتهم المحلية بالفوز بلقب كأس الخليج العربي وحصد المركز الثالث وضمان التأهل لدوري أبطال آسيا في العام المقبل.

ويعول الروماني أورلايو كوزمين، المدير الفني للأهلي الإماراتي، على القوة الضاربة التي تشمل المهاجم السنغالي المتميز ماكيتي ديوب الذي تألق بشكل لافت في المرحلة الماضية منذ انضمامه للأهلي في شهر يناير الماضي قادماً من الظفرة.

ويراهن الأهلي -أيضاً- على الغاني جيان أسامواه والمهاجم البرازيلي إيفرتون ريبيرو وتحيط الشكوك بمشاركة المهاجم المخضرم أحمد خليل.

وقال أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن أهلي دبي فريق قوي ومميز وسريع ولديه الخبرات التي تساعده على عبور موقعة الجوهرة المشعة.

وأضاف: ”الأهلي الإماراتي يتميز بهجوم قوي ووجود مدرب كبير وهو الروماني كوزمين الذي يتمتع بخبرات طويلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com