قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات ملتهبة وجدل لا يتوقف – إرم نيوز‬‎

قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات ملتهبة وجدل لا يتوقف

قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات ملتهبة وجدل لا يتوقف

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تتجه الأنظار في أوروبا الجمعة نحو قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تجمع بين 8 فرق تمكنت من المرور من دور 16 بعضها بمعجزة والبعض بصعوبة.

وشهدت لقاءات دور 16 إثارة كبيرة كانت أبرزها عودة برشلونة بعد الخسارة ذهابا 4-0 وفازت إيابا 6-1، وموناكو الفرنسي الذي قلب الطاولة على مانشستر سيتي واستمرار مغامرة ليستر سيتي بعد التخلص من إشبيلية.

وتجمع القرعة بين فرق كبيرة فازت باللقب سابقا كريال مدريد صاحب الرقم القياسي بـ 11 لقبًا وبرشلونة وبايرن ميونخ الفائزان بـ 5 ألقاب ويوفنتوس الفائز بلقبين وبروسيا دورتموند المتوج بلقب وحيد، وبين فرق تبحث عن لقبها الأول وهي أتلتيكو مدريد الذي خسر 3 نهائيات وموناكو الذي بلغ النهائي مرة واحدة وليستر سيتي الذي يشارك لأول مرة وبلغ ربع النهائي في مفاجأة مدوية.

ولن تجنب قرعة ربع النهائي مواجهة الكبار ولا الفرق من نفس البلد ما يجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات وقد تثير الجدل مجددا في حال وقوع أي فريق قوي مع فريق أضعف.

وتجرى لقاءات ذهاب ربع النهائي يومي 11 و12 نيسان / أبريل القادم ولقاءات الإياب يومي 18 و19 من نفس الشهر.

الكرات الساخنة والباردة

مع كل قرعة أوروبية تظهر مشكلة الكرات الساخنة والباردة والاتهامات المتبادلة خصوصا بين قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد في حال سقوط أحدهما مع فريق أضعف والاخر مع فريق قوي .

ورغم كون البعض شكك في القضية لكن عدة مسؤولين سابقين كالسويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا أكد أن الاتحاد الأوروبي يلجأ لحيلة الكرات الباردة والساخنة لتجنب مواجهات قوية في الأدوار الأولى وضمان تأهل الكبار للمربع الذهبي على الأقل .

احتمال لقاءات قوية

طالب عشاق برشلونة الاتحاد الأوروبي بمواجهة ريال مدريد في ربع النهائي وهي المواجهة المحتملة ضمن مواجهات أخرى كمواجهة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند قطبي ألمانيا ومواجهة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد ، بينما تبقى المواجهة الأقل قوة هي التي من الممكن أن تجمع ليستر سيتي وموناكو.

الأقوياء يرغبون في الهروب من مواجهات محتملة

تعتبر فرق برشلونة وبايرن ميونخ وريال مدريد ويوفنتوس الأقوى ضمن الثمانية وبعدهم الثنائي بروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد بينما يعتبر فريقا موناكو وليستر سيتي مطمعًا للجميع رغم كون الطعم قد يكون ساما وقاتلا.

ولا يأمل برشلونة في مواجهة أتلتيكو مدريد الذي أخرجه مرتين من المسابقة ، كما لا يتمنى ريال مدريد مواجهة يوفنتوس أو بروسيا دورتموند وهي فرق سبق لها أن عذبت الفريق الملكي وأخرجته في السنوات الأخيرة.

ويأمل بايرن ميونخ في تجنب مواطنه بروسيا دورتموند وبرشلونة وريال مدريد لكون الفرق الثلاثة قد تسبب له مشاكل كبيرة للتأهل لنصف النهائي.

الاتحاد الأوروبي لا يرغب في لقاء بين الكبار

يأمل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم دائما في تجنب لقاءات بين الكبار في الأدوار الأولى من أجل ضمان استمرارهم لنصف النهائي على الاقل ، وفكر سابقا في قرعة موجهة لتجنب ذلك لكن دوري ربع النهائي ونصف النهائي يبقيان مفتوحان على كل الاحتمالات.

وسيكون الويفا خاسرًا لو جاءت القرعة صادمة وأدت للقاء بين الكبار الأربعة ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس لكونه يحرص على جماهيرية المسابقة ويعرف أن استمرار الكبار يعطيها مزيدا من التشويق والإثارة والمتابعة الجماهيرية.

لقاء أنشيلوتي وزيدان

عرف دوري أبطال أوروبا عدة لقاءات جمعت بين لاعبين ومدربين بفرقهم السابقة وهذه المرة تتجه الأنظار نحو المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي زين الدين زيدان في حال جمعت القرعة بايرن ميونخ وريال مدريد.

ودرب أنشيلوتي ريال مدريد وكان زيدان مساعده الأول وتوجا سويا بالعاشرة في 2014 قبل أن يرحل المدرب الإيطالي صيف 2015 ويتسلم الفرنسي تدريب الفريق الملكي بداية سنة 2016 ويتوج باللقب رقم 11.

وسيكون اللقاء فرصة للقاء الأستاذ أنشيلوتي بتلميذه زيدان كما ستكون الفرصة مناسبة لعودته لمدريد وملعب سانتياغو بيرنابيو وجماهيره التي تكن له الاحترام والحب وتعتبره بطلا من أبطال فريقها.

ليستر وموناكو الحصان الأسود

يعتبر فريقا ليستر سيتي وموناكو الفرنسي على الورق أضعف الفرق الثمانية المتواجدة في دور الربع لكنهما قدما لقاءات قوية ويلعبان بحماس وجماعية مميزة وقد يشكلان حصانا أسود في البطولة لكل الفرق التي تحلم بمواجهتهم وتعتبرهم صيدا سهلا في ربع النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com