بعد الإنفاق الضخم.. تعرف على موقف الأندية الصينية في دوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

بعد الإنفاق الضخم.. تعرف على موقف الأندية الصينية في دوري أبطال آسيا

بعد الإنفاق الضخم.. تعرف على موقف الأندية الصينية في دوري أبطال آسيا

المصدر: سيدني ـ إرم نيوز

‭ ‬‬حافظ فريقا شنغهاي سيبغ وجيانجسو سونينغ المنافسان في الدوري الصيني على بدايتهما المثالية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء ليقتربا من التأهل إلى أدوار خروج المهزوم في البطولة.

ونجح سيبغ الذي يدربه البرتغالي أندريه فيلاس بواش في الفوز 3-2 رغم فقدان لاعبيه للتركيز في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام البطل السابق اوراوا ريدز الياباني ليحصد العلامة الكاملة وانتصاره الثالث على التوالي في مرحلة المجموعات.

وفي المقابل انتصر جيانجسو على جامبا أوساكا في اليابان 1-صفر بفضل هدف راميريس لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق.

وقال المدرب السابق لتشيلسي وبورتو ”نحن متفائلون وسعداء للغاية. منافسنا كان قويا لذلك أعددنا أنفسنا بشكل جيد لخوض المباراة. سجلنا ثلاثة أهداف ورغم عدم إضافة المزيد والسماح لهم بتسجيل هدفين إلا أننا حسمنا الفوز في النهاية.“

وقال راميريس ”هذه نتيجة سعيدة للغاية. المباراة المقبلة أمام اوراوا ستكون أكثر صعوبة لذلك يجب أن نستعد بشكل أكبر.“

ومنح شي كي المقدمة لسيبج قبل إضافة البرازيليين إليكسون وهالك الهدفين الثاني والثالث وقلص رفائيل دا سيلفا النتيجة بركلة جزاء وواتارو إندو من تسديدة من مدى قريب ليعاني سيبغ في الدقائق الخمس الأخيرة التي طرد خلالها شينزو كوروكي لاعب اوراوا قبل أن يحسم الفريق الصيني الفوز.

ويتصدر شنغهاي سيبغ المجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن اوراوا بينما يحتل وسترن سيدني واندرارز المركز الثالث بعد فوزه على سول الكوري الجنوبي 3-2.

ويحتل جيانجسو سونينغ صدارة المجموعة الثامنة بتسع نقاط متقدما بخمس نقاط عن جيجو يونايتد الكوري الجنوبي المتفوق بنقطة واحدة عن جامبا اوساكا بفضل تعادله 3-3 على أرض اديليد يونايتد الاسترالي.

وتعادل غوانغزو ايفرغراند ممثل الصين الثالث والبطل السابق مرتين 1-1 مع كاواساكي فرونتيل الياباني أمس الثلاثاء لكن فريق المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري ما زال في صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي الذي فاز 1-صفر على ايسترن من هونج كونج.

وقال سكولاري بعد التعادل الثاني لفريقه في ثلاث مباريات ”لم نستغل الفرص التي سنحت لنا بشكل جيد. في العادة لا نضيع مثل هذه الفرص. لم نضمن التأهل مبكرا عن المجموعة رغم أننا صنعنا فرصا ضعف المنافسين. هذا أمر مؤسف حقا.“

ويتصدر كاشيما أنتلرز بطل اليابان المجموعة الخامسة بست نقاط عقب فوزه 3-صفر على برزبين رور الاسترالي بفضل أهداف يوما سوزوكي وناوميتشي ويدا وياسوشي ايندو.

ويأتي موانج ثونج يونايتد من تايلاند في المركز الثاني متأخرا بنقطة واحدة بعد تعادله سلبيا مع اولسان هيونداي ثالث الترتيب بأربع نقاط أخيرا برزبين بالمركز الرابع بنقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com