من يحسم صراع ”الرومان“ بين الأهلي الإماراتي والتعاون السعودي بأبطال آسيا؟

من يحسم صراع ”الرومان“ بين الأهلي الإماراتي والتعاون السعودي بأبطال آسيا؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق الأهلي الإماراتي اختباراً صعباً أمام ضيفه التعاون السعودي، مساء اليوم الاثنين، على ملعب راشد في مدينة دبي بالجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا.

يسعى الأهلي لحصد الفوز متسلحاً بخبرات لاعبيه ومديره الفني الروماني أورلايو كوزمين، بينما يراهن التعاون على المفاجآت وطموحات لاعبيه مع المدير الفني الروماني أيضاً جالكا.

ويبقى السؤال من يحسم صراع الرومان بين كوزمين وجالكا في موقعة الأهلي والتعاون؟، وهو ما يحاول ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في التقرير الآتي:

صداقة قديمة

يرتبط كوزمين وجالكا بصداقة قديمة، على حد وصف الثنائي في تصريحاتهما قبل اللقاء.

ولعب كوزمين في الفترة نفسها التي كان فيها جالكا يتألق في الملاعب بالدوري الروماني وتقابلا في عديد المرات بالدوري حين كانا لاعبين ولكن المواجهة الأولى بينهما كمدربين تبقى في لقاء التعاون والأهلي.

وقال جالكا: ”كوزمين كان زميلاً لي في الملاعب وأتشوق لمواجهته كمدير فني“ كما أن كوزمين امتدحه قائلاً: ”جالكا من أفضل المدربين في رومانيا“.

خبرات أهلاوية

يعتمد الأهلي على خبراته الطويلة في القارة الآسيوية فهو وصيف النسخة قبل الماضية ويشارك باستمرار في بطولة دوري الأبطال ويملك لاعبين لديهم خبرات في البطولة على رأسهم الغاني جيان أسامواه وأحمد خليل بجانب باقي النجوم.

وتبدو المجموعة التي يلعب بها الأهلي صعبة نظراً لتقارب المستويات وتملك الفرق الأربعة 3 نقاط في جعبتها من فوز وهزيمة.

ويسعى الأهلي للتقدم والتصدر لترتيب المجموعة خاصة أن مواجهتي التعاون ستحسمان شكل المنافسة بالنسبة للفريق الإماراتي.

وأكد كوزمين أن التعاون فريق قوي وليس سهلاً ويعتمد على الاستحواذ والسيطرة على الكرة في الملعب ولديه عنصر السرعة وهي أمور تتطلب التركيز من لاعبي الأهلي.

طموحات التعاون

يدخل التعاون البطولة الآسيوية باحثاً عن صناعة تاريخ له خاصة أنه اعتمد على مدرب قدير بقيمة الروماني جالكا ولديه فريق منسجم ومتميز ويقدم كرة سريعة.

ويفتقد الفريق جهود لاعبه السوري جهاد الحسين للإصابة بينما تبدو باقي تشكيلة التعاون جاهزة لتقديم مباراة حافلة بالندية أمام الأهلي الإماراتي وخاصة الحسن نداي وأحمد الزين أخطر لاعبي الفريق.

ويرى طارق مصطفى، المدرب المصري لفريق العروبة الإماراتي في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن الأهلي كفته أرجح نظراً لخبرة لاعبيه وقدرات مدربه كوزمين.

وأشار إلى أن كوزمين مدرب رائع وقدير ولديه خبرات طويلة ويستطيع تحقيق الفوز بالاعتماد على الصلابة التكتيكية الواضحة التي يمنحها للفريق.

ديوب ونداي

يعتمد الأهلي على قدرات مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب، النجم الخطير الذي يقدم مستويات هائلة مع الفريق منذ انضمامه من نادي الظفرة.

ويسعى ديوب لزيادة حصيلته التهديفية مع الأهلي بعدما سجل 5 أهداف مع الفريق خلال المرحلة الماضية منذ شهر يناير الماضي.

ويراهن التعاون على قدرات مهاجمه السنغالي الحسن نداي خاصة أن الآمال معقودة عليه بعد رحيل النجم المغربي منير الحمداوي هداف الفريق برصيد 5 أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة