صدام إماراتي سعودي بنكهة رومانية في دوري أبطال آسيا

صدام إماراتي سعودي بنكهة رومانية في دوري أبطال آسيا

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

عندما يلتقي غدًا الإثنين، فريقا الأهلي الإماراتي مع التعاون السعودي في الجولة الثالثة في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، سيكون شعار كل منهما تحقيق الفوز، أملًا في الاستمرار ضمن الفرق المنافسة على الصدارة.

والمباراة بخلاف أنها بين فريقين خليجيين، فإنها بين مدربين من جنسية واحدة وهي الرومانية، حيث يتولى تدريب الأهلي الإماراتي أولاريو كوزمين ويتولى تدريب التعاون السعودي قسطنطين جالكا.

وتبدو الأجواء غامضة تمامًا في تلك المجموعة، حيث تتساوى فرقها في رصيد 3 نقاط، بعدما فازت في مباراة وخسرت الأخرى خلال الجولتين الماضيتين.

واستهل الأهلي لقاءاته في المجموعة بالتغلب على ضيفه استقلال طهران الإيراني 2/1، قبل أن يخسر 2/0 أمام مضيفه لوكوموتيف طشقند.

في المقابل، تغلب التعاون على ضيفه طشقند 1/0، قبل أن يتلقى خسارة موجعة 3/0 أمام استقلال طهران.

وفي المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم الأحد، بمقر النادي الأهلي بدبي، أكد كوزمين ”أن المهمة ليست سهلة، والفريق السعودي صاحب مستوى متميز، وأعرف الكثير عن المنافس، وطريقة لعبه“.

أضاف كوزمين: ”التعاون لعب مباراتين في آسيا كان مستواه فيهما أكثر من جيد، وأعلم مدى تحضيراتهم، وينبغي علينا أن نكون في مستوى كبير، وأن يكون التركيز عاليًا لدى اللاعبين من أجل أن يتمكنوا من تحقيق هدفنا“.

وتابع: ”شاهدت آخر مباريات التعاون ووجدت أنهم يعتمدون على امتلاك الكرة في الملعب، حتى عندما خسر من الاستقلال الإيراني كان استحواذهم للكرة أعلى ومستواهم أفضل ومدربهم من أفضل المدربين في رومانيا“.

وشدد كوزمين: ”أعتقد أن اللاعبين الذين سيعودون من الإيقاف سيكونون في مستوى جيد، ومن المعلوم أن لدينا 8 لاعبين مع المنتخب، سيكون عملنا مع الأجانب وما تبقى من اللاعبين الشباب حتى نحافظ على مستواهم البدني والفني وتحضيرهم للمباريات القادمة“.

وأضاف: ”بطولة آسيا قوية، وجميع الفرص متاحة أمام كل فرق المجموعة، وعلينا أن نكون في حالة جيدة تمكننا من أن نصل لما نريد، وأن نستعد لكل المباريات بصورة جيدة“.

من جانبه، قال مدافع الأهلي وليد عباس: ”المباراة صعبة، كل مباريات المجموعة تكون صعبة، علينا أن نبدأ بشكل جيد على خلاف ما حدث في مباراتنا الأخيرة أمام لوكوموتيف الأوزبكي، ومن المهم أن نحقق الفوز على أرضنا حتى نفتح المساحة كبيرة للتأهل عن المجموعة“.

وكشف عباس: ”هناك إجهاد للاعبين بالأهلي، ولكن سنكون جاهزين سواء مع الفريق أو مع المنتخب، نحن نعمل على أن نقدم الأداء المطلوب منا وتطبيق ما يريده المدرب داخل الملعب لتحقيق الفوز“.

من جانبه، قال الروماني قسطنطين جالكا مدرب التعاون: ”كنت لاعبًا من قبل مع كوزمين وأعلم صعوبة مباراة الغد، وسنلعب ضد فريق منظم ولديه عناصر من اللاعبين بقدرات عالية من محليين وأجانب، والمباراة مهمة لأن الفريق الفائز سيحصد نقاطا ستجعله في وضعية أفضل في طريق التأهل“.

وتابع: ”يتعين علينا استثمار كل الفرص التي ستتاح لنا حتى نضع الأهلي صاحب الأرض في وضعية صعبة“.

وأنهى جالكا حديثه قائلًا: ”لم يحدث أن لعبت ضد زميلي كوزمين سواء بشكل رسمي أو ودي، وكوزمين من المدربين أصحاب الكفاءات العالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com