من يتفوق؟.. نادي الهلال المتألق محليًا أمام الريان المتصدر آسيويًا

من يتفوق؟.. نادي الهلال المتألق محليًا أمام الريان المتصدر آسيويًا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

على عكس ترتيبه في الدوري القطري يتصدر الريان المجموعة الرابعة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا قبل اللعب على أرض الهلال متصدر الدوري السعودي وثاني المجموعة بالآسيوية ضمن الجولة الثانية في أبرز مباريات الليلة.

ويحتل الريان حامل لقب دوري نجوم قطر المركز الثالث في المسابقة المحلية ويسعى للحفاظ على صدارة مجموعته في البطولة الآسيوية الأبرز رغم قوة مضيفه الهلال.

ويدخل الريان مباراة الرياض عقب تلقيه خسارة مفاجئة أمام الغرافة الأسبوع الماضي بالدوري المحلي لكن الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني للفريق لا يرى أي تأثير لهذه النتيجة على مواجهة الهلال قائلا ”الخسارة الأخيرة أمام الغرافة لن يكون لها تأثير على معنويات الفريق خلال مباراة الهلال نظرا لاختلاف البطولتين.“

وتابع النجم الدنماركي السابق ”لن أقف على 11 لاعبا سيخوضون المباراة ، إذ إن الجميع جاهز لهذه المباراة القوية. اعتقد أن جدول الفريق مكتظ بالمباريات خلال هذه الفترة، إذ يلعب الفريق ثلاث مباريات في غضون سبعة أيام فقط، والفريق الذي يسعى لأن يكون بطلا عليه ألا يتأثر بمثل هذه الضغوط.“

الأرض والجمهور

ولا يخشى الريان من الجماهير الغفيرة للمضيف إذ قال لاعبه الإسباني سيرجو غارسيا ”نعلم أننا سنواجه خصما كبيرا. لدينا معرفة جيدة بالهلال، فهو فريق معروف ويتصدر الدوري السعودي، وعلى الجانب الآخر نحن جاهزون له بكل قوة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية من الرياض. حضور جمهور الهلال لن يؤثر علينا، ولن يسبب أي ضغوط فنحن نلعب تحت ضغط جماهيري أيضا.“

وما زال الهلال ينافس محليا وقاريا باحتلاله صدارة الدوري وتأهله لدور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين لكنه ودع كأس ولي العهد ، لذلك يأمل الذهاب بعيدا في دوري الأبطال.

غيابات هلالية

ورغم الغيابات إلا أن الهلال جاهز لخوض المباراة وتحقيق فوزه الأول بالمجموعة بعد تعادله في المباراة الافتتاحية مع بيروزي الإيراني وسيكون مدعوما بجماهيره الغفيرة.

ويغيب عن ”الزعيم“ عبد الله الزوري وماجد النجراني بسبب عدم الجاهزية بالإضافة للمصابين سالم الدوسري وفهد الثنيان لكن الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق يرى أن الغيابات غير مؤثرة ويسعى للفوز بالمباراة مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة ”اللاعبون مستعدون لخوض المباراة ما عدا الثنائي ”فهد الثنيان وسالم الدوسري للإصابة. ننظر للمباراة بأهمية كبيرة، ولدينا وقت كافٍ للتفكير في مواجهة الاتحاد المقبلة في الدوري المحلي والجيّد بالنسبة إلينا أنّ الفريق جاهز بدنيًا وفنيًا لخوض المباراتين، وتفكيرنا حاليًا منصب نحو الريان وهناك المزيد من الوقت للتفكير في منافسات الدوري“.

ويلعب الهلال على أرض الاتحاد الأحد المقبل في الجولة العشرين من المسابقة وهي مباراة ستحدد مصير اللقب بشكل كبير.

ويخوض الهلال المباراة وهو منتش بانتصاره الكبير برباعية نظيفة على الخليج بالدوري ويدعمه تألق البرازيليين ليو يوناتيني وكارلوس إدواردو فضلا عن المهاجم السوري عمر خربين الذي انسجم مع زملائه الجدد عقب قدومه من الظفرة الإماراتي الشهر الماضي.

الأهلي وزوب آهان

الأهلي حامل لقب الدوري السعودي يتصدر المجموعة الثالثة بفوزه في الجولة الافتتاحية على بونيودكور الأوزبكي عكس منافسه الإيراني الذي اقتنص نقطة بالتعادل مع العين في الإماراتي.

لكن على الصعيد المحلي يعاني الأهلي من تراجع في النتائج والأداء خاصة بعد خسارته على ملعبه بهدفين نظيفين أمام النصر في آخر مباراة يخوضها بالدوري ليبتعد عن الهلال المتصدر بفارق سبع نقاط.

ويخوض هذه المباراة من أجل استعادة الثقة قبل استئناف المنافسات المحلية، خاصة مع اقتراب الدوري من نهايته بعد سبع مراحل.

ويعتمد الأهلي على هدافه وهداف الدوري المحلي عمر السومة الذي يعول على جماهير الأهلي في سلطنة عمان فضلا عن الجماهير العمانية في مؤازرة الفريق.

وتقام المواجهات السعودية الإيرانية في البطولة على أرض السلطنة نظرا للتوتر بين البلدين منذ العام الماضي وذلك بقرار من الاتحاد الآسيوي للعبة.

ويسعى الأهلي للفوز لمواصلة الانتصار والاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور التالي، إذ سيحصد الفريق النقطة السادسة في حال فوزه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com