5 فرق من عرب آسيا في مهمة التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال – إرم نيوز‬‎

5 فرق من عرب آسيا في مهمة التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

5 فرق من عرب آسيا في مهمة التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

المصدر: وكالات - إرم نيوز

ستخوض 5 فرق من عرب آسيا محاولة أخيرة للتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال عندما تقام ثماني مواجهات ضمن الدور التمهيدي الثالث على مدار يومي، الثلاثاء والأربعاء.

ومن أبرز هذه المواجهات مباراة الفتح السعودي مع ضيفه ناساف الأوزبكي والوحدة الاماراتي مع ضيفه الوحدات الاردني والجيش القطري مع بونيودكور الأوزبكي والسد القطري مع الاستقلال الإيراني.

ففي منطقة غرب آسيا تقام أربع مواجهات، غدا الثلاثاء، حيث يلتقي الفتح السعودي مع ناساف الأوزبكي على ستاد عبدالله بن جلوي في الإحساء.

وسيتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة الثانية في دور المجموعات، والتي تضم أيضا استقلال خوزستان الإيراني والجزيرة الإماراتي ولخويا القطري.

وكان ناساف فاز في الدور الثاني من التصفيات على الحد البحريني برباعية دون رد، يوم الثلاثاء الماضي، في طشقند.

من جهته يطمح نادي الوحدة الإماراتي في حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات وذلك عندما يستضيف الوحدات الأردني على ستاد آل نهيان في أبوظبي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الريان القطري والهلال السعودي وبيروزي الإيراني.

وكان الوحدات حقق الفوز في الدور الثاني من التصفيات على بنجالور الهندي 2-1 يوم الثلاثاء الماضي في عمان.

وفي المباراة الثالثة يسعى الجيش القطري لحسم بطاقة التأهل إلى دور المجموعات عندما يتقابل مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الأهلي السعودي وزوب آهان الإيراني والعين الإماراتي.

أما في المباراة الرابعة فيخوض نادي السد القطري مواجهة قوية عندما يتقابل خارج ملعبه مع الاستقلال الإيراني على ملعب آزادي في طهران. ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الأهلي الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والتعاون السعودي.

وفي شرق آسيا يلتقي نادي جامبا أوساكا الياباني مع ضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة الثامنة في دور المجموعات والتي تضم أيضا أديليد يونايتد وجيانغتسو الصيني وجيجو يونايتد الكوري الجنوبي.

وكان جوهور تجاوز الدور الثاني من التصفيات بعدما تغلب يوم الثلاثاء الماضي على بانكوك يونايتد التايلاندي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1.

ويتقابل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه كيتشي من هونج كونج على ان يتأهل الفائز منهما للعب ضمن المجموعة الخامسة في دور المجموعات، والتي تضم أيضا كاشيما إنتلرز الياباني وموانغ ثونغ التايلاندي والفائز من مباراة شنغهاي شينهوا الصيني وبرزبين رور الأسترالي.

وكان كيتشي تجاوز الدور الثاني من التصفيات بعدما تغلب قبل أسبوعين على هانوي الفيتنامي 3-1.

كما يلتقي شنغهاي سيبج الصيني مع ضيفه سوكوتاي التايلاندي على أن يتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا سول الكوري الجنوبي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وويسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

وكان سوكوتاي تجاوز الدور الثاني من التصفيات بعدما تغلب، يوم الثلاثاء الماضي، على ياداناربون من ميانمار بخماسية دون رد.

وفي المباراة الرابعة التي تقام يوم الأربعاء يلتقي شنغهاي شينهوا الصيني مع ضيفه برزبين رور الأسترالي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب ضمن المجموعة الخامسة في دور المجموعات، والتي تضم أيضا كاشيما انتلرز الياباني وموانغ ثونغ يونايتد التايلاندي والفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وكيتشي من هونغ كونغ.

وكان برزبين رور تجاوز الدور الثاني من التصفيات بعدما تغلب، يوم الثلاثاء الماضي، على غلوبال الفلبيني 6-صفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com