استبعاد تشونبوك من دوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

استبعاد تشونبوك من دوري أبطال آسيا

استبعاد تشونبوك من دوري أبطال آسيا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي تشونبوك الكوري الجنوبي من المشاركة في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا، التي يحمل لقبها لتورطه في التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الكوري.

وقال الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت، اليوم الأربعاء: ”قررت الهيئة المستقلة المختصة بإصدار القرارات الخاصة بأهلية المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي، اعتبار نادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي غير مؤهل للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي عام 2017، بسبب تورطه غير المباشر في نشاطات هدفت للترتيب أو التأثير في نتائج مباريات خلال موسمي 2013 و2014 بالدوري الكوري الجنوبي“.

واعتبرت الهيئة أن هذا التورط يتعارض مع المادة الـ 8 والـ10 من معايير المشاركة في بطولات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2017-2020، وبناء على ذلك فقد اعتبر أن تشونبوك لم يحقق المعايير الرياضية من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا 2017.

وأوصت الهيئة باعتبار نادي جيغو يونايتد، الممثل الثالث لكوريا الجنوبية في دوري أبطال آسيا 2017، في حين سيكون الممثل الرابع نادي أولسان هيونداي.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي الاتحاد الكوري الجنوبي بهذا القرار، وكذلك كافة الأندية المعنية، وأيضاً جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة بالبطولة وأنديتها.

وتوج تشونبوك باللقب الآسيوي الموسم الماضي بعد فوزه على العين الإماراي بهدفين مقابل هدف في الذهاب قبل أن يتعادل 1-1 معه في أبوظبي ، لكنه لن يتمكن من الدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com