السعودية تحقق نصرًا رياضيًا جديدًا على إيران‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية تحقق نصرًا رياضيًا جديدًا على إيران‎

السعودية تحقق نصرًا رياضيًا جديدًا على إيران‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

طالبت لجنة المنافسات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، الأندية الإيرانية والسعودية لتحديد الملاعب المحايدة لمبارياتها في بطولة دوري أبطال آسيا 2017.

وقالت وسائل إعلام إيرانية: ”الاتحاد الآسيوي بعث برسالة إلى الاتحاد الإيراني يطالب فيها الأندية الإيرانية بتحديد الملاعب المحايدة في الموسم المقبل في بطولة دوري أبطال آسيا 2017″.

وحث الاتحاد الآسيوي في رسالته ”الأندية الإيرانية والسعودية تحديد أكثر من مدينتين من بلدين مختلفين لإقامة أي مباراة محتملة“.

وفي سياق متصل، رجح مصدر في الاتحاد الإيراني أن تكون هناك مواجهة بين نادي ذوب آهن أصفهان مع أحد الأندية السعودية في بطولة غرب آسيا للأندية“، مضيفًا: ”الاتحاد الإيراني حاول عرقلة لعب الأندية الإيرانية في ملاعب محايدة مع السعودية“.

وطالبت الأندية السعودية في أبريل الماضي من الاتحاد الآسيوي خوض مبارياتهم مع الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا خارج الأراضي الإيرانية، وذلك بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وفشلت جهود الاتحاد الإيراني بعرقلة المطالبة السعودية، بعدما وجهت إيران رسالة إلى الاتحاد الآسيوي مطالبة فيها ما اسمته ”بعدم السماح بتدخل السياسة في كرة القدم“، معتبرًا أن إيران من أكثر الدول أمانًا في المنطقة، وهي توفير الأمن والسلامة لجميع المنتخبات الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الدولية المختلفة.“

وفي سياق متصل قال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، إن فرق استقلال خوزستان وذوب آهن أصفهان وبرسبوليس طهران ستلعب مباشرة بدور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا 2017 فيما سيلعب استقلال طهران بدور الملحق.

وأوضح مهدي تاج أن إيران حصلت على حصة 3+1 في دوري أبطال آسيا 2017 بعدما اعلن الاتحاد الآسيوي جدول تصنيف الاتحادات وإخفاق العراق في الحصول على الرخصة الاحترافية والتأهل المباشر.

وأضاف تاج أن إيران قد حصلت على حصة 3+1 (3 أندية في دور المجموعات + ناد بدور الملحق)، على خلفية أن كلا من الامارات والسعودية قد كسبتا حصة 3+1 أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com