تشونبوك يفلت من كمين العين في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)
تشونبوك يفلت من كمين العين في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)تشونبوك يفلت من كمين العين في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)

تشونبوك يفلت من كمين العين في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (فيديو)

قلب فريق تشونبوك الكوري الجنوبي تأخره أمام ضيفه العين الإماراتي إلى الفوز 2-1، اليوم السبت، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتقدم المهاجم الكولومبي دانيلو مورينو إسبريليا بهدف للعين في الدقيقة 63 ثم تعادل البرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا لتشونبوك في الدقيقة 70 ثم أضاف ليوناردو الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 76.

ويلتقي الفريقان إيابا، يوم السبت المقبل، على استاد هزاع بن زايد بنادي العين، حيث يحتاج الفريق الإماراتي إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر لكي يتوَّج بالبطولة، بينما يكفي تشونبوك الفوز أو التعادل بأي نتيجة لكي يصعد إلى منصة التتويج.

والتقى الفريقان في دور الثمانية من نسخة 2004 من دوري أبطال آسيا، حيث فاز تشونبوك 5-1 في مجموع اللقاءين.

ويتأهل الفائز في بلقب دوري أبطال آسيا إلى مونديال الأندية في اليابان، حيث يلتقي في الدور الثاني مع كلوب أمريكا المكسيكي.

وتوَّج العين باللقب القاري في 2003 وخسر نهائي البطولة في 2005 فيما توَّج تشونبوك باللقب في 2006 وخسر نهائي البطولة في 2011.

وحلَّ العين في المركز الثاني في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الأول برصيد عشر نقاط من ست مباريات، ثم تفوق في دور الستة عشر على زوباهان الإيراني 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، وفاز في دور الثمانية على لوكوموتيف الأوزبكي 1-0 في مجموع المباراتين، قبل أن يتغلب في الدور قبل النهائي على الجيش القطري 5-3 في مجموع المباراتين.

وفي المقابل، تصدَّر تشونبوك موتورز ترتيب المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط ثم فاز في دور الستة عشر على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-2 في مجموع المباراتين، وفاز في دور الثمانية على شنغهاي الصيني 5-0 في مجموع المباراتين، وفي الدور قبل النهائي فاز على مواطنه سيول 5-3 في مجموع المباراتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com