النصر الإماراتي يتمسك بحقه بعد اعتباره خاسرًا أمام الجيش القطري

النصر الإماراتي يتمسك بحقه بعد اعتباره خاسرًا أمام الجيش القطري

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أعلن نادي النصر الإماراتي لكرة القدم تمسكه بحقه في التقاضي لحفظ حقوقه على خلفية قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باعتباره خاسرًا أمام فريق الجيش القطري 3/0 في مباراة الذهاب في دور الـ 8 لدوري أبطال آسيا.

وأصدر الاتحاد الإماراتي ونادي النصر بيانًا مساء السبت على خلفية قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتضمن البيان أن نادي النصر رفض قرار الاتحاد الأسيوي وطلب من الاتحاد اطلاعه على حيثيات الحكم الذي صدر على أساسه القرار إلا أن الاتحاد الأسيوي لم يرسل حتى الآن الحيثيات المطلوبة وهو الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حول استغراق مدة طويلة في تقديمه بينما لم يستغرق اتخاد قرار خسارة الفريق سوى 24ساعة وفي يوم عطلة رسمية.

وتابع البيان: ”استدعت تلك الظروف أن نوضح أن توقيت صدور قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يكن موفقًا لأنه جاء قبل مباراة الاياب بـ 48 ساعة مما أثّر سلبًا على لاعبي الفريق“.

وأكمل: ”لم تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى الآن حيثيات القرارين سواء في قرار الإيقاف المؤقت للاعب لمدة 60 يومًا، أو في قرار اعتبار فريق النصر خاسرًا أمام فريق الجيش 3/0 على أساس أمر يثير التساؤل، وكان بإمكان النادي الاستئناف على قرار لجنة الانضباط بخصوص إيقاف اللاعب مؤقتًا قبل صدور قرار اللجنة الأخير“.

وقال البيان: ”خاطب ممثل الدفاع عن نادي النصر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم لتأجيل موعد الرد عليه 24 ساعة بدلًا من 10 سبتمبر (السبت) والذي يصادف يوم عطلة نهاية الأسبوع ولم تكترث لجنة الانضباط لذلك وهو أمر مستغرب من طرفنا، بل قامت بإصدار قرارها بخسارة النادي علمًا بأنه لا يوجد أي سبب فني أو قانوني يدعو لهذا التسرع، وكان يمكن التأخير في إصداره في حال ثبوت صحته إلى ما بعد مباراة الذهاب“.

وأكمل: ”الأهم من ذلك كله هو السرعة في إصدار قرار خلال 24 ساعة حول مشاركة لاعب لا يحق له المشاركة في المباراة دون دليل ثابت وقطعي حتى الآن على أن جواز السفر اللاعب مزورًا، حيث لم يصدر أي تصريح من الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص ولم يتم تزويدنا بالحيثيات التي قد يرد فيها ما يؤكد ذلك حتى الآن“.

ومضى البيان بالقول: ”أما بخصوص التعاقد مع اللاعب فقد تم عن حسن نية على أساس وجود جواز سفر نافذ مستند على جنسية تم حصول اللاعب عليها عام 2014، وفعلًا تم استكمال جميع الإجراءات القانونية بشأن التعاقد على مستوى النادي وتسجيل اللاعب لدى الاتحاد وحصوله على بطاقة أصولية، وكذلك على مستوى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث تم حصوله على بطاقة لاعب آسيوي طبقا للوائح الاتحاد الآسيوي“.

وختم البيان بالتأكيد على أن نادي النصر سيواصل كافة مراحل التقاضي لحفظ حقوقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com