الاتحاد الآسيوي يوقف فاندرلي لاعب النصر الإماراتي 60 يومًا

الاتحاد الآسيوي يوقف فاندرلي لاعب النصر الإماراتي 60 يومًا

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أوقفت لجنة الانضباط، في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البرازيلي فاندرلي، لاعب النصر الإماراتي، لمدة 60 يومًا، على خلفية مشاركته في مباراة الجيش، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا واعتراض الفريق القطري على قانونية مشاركة اللاعب.

وغاب فاندرلي بموجب القرار، عن قائمة فريقه المشاركة في مباراة الأهلي اليوم، في انطلاق مباريات كأس الخليج العربي.

وتم ايقاف اللاعب حتى الانتهاء من التحقق من صحة جنسيته الإندونيسية التي قام النصر بتسجيله من خلالها في خانة اللاعب الآسيوي للموسم الرياضي 2016-2017، وجاء قرار لجنة الانضباط على خلفية إعلان السلطات الإندونيسية عدم وجود رقم جواز سفر لاعب النصر في السجلات الرسمية.

وتعاقد النصر مع فاندرلي البرازيلي الأصل في يونيو الماضي قادمًا من نادي الشارقة ليلعب بديلًا للفلسطيني لويس خمينيز في خانة اللاعب الآسيوي بجواز سفر إندونيسي.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيان أصدره أنه سيقوم بتحويل نتائج التحقيق إلى لجنة الانضباط لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركة اللاعب في مباراة الذهاب أمام الجيش القطري التي حسمها النصر لصالحه بثلاثية نظيفة سجل منها فاندرلي ثنائية، موضحًا أن التحقيق لن يشمل لاعب النصر فقط بل عددًا من اللاعبين الآخرين الذين يشاركون مع أنديتهم بجنسية آسيوية.

من ناحيته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم حميد الطاير، صحة موقف النصر في تسجيل اللاعب البرازيلي الأصل الإندونيسي الجنسية فاندرلي سانتوس، وقال إن النادي يمتلك مهلة الرد خلال 10 ايام، وأشار إلى أن جهة الاختصاص القانوني في النادي جاهزة للرد بالمستندات القانونية التي تدعم موقفه وتوضح كافة الملابسات المتعلقة باللاعب وأوراقه الثبوتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com