كيف يضع العين الإماراتي قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؟
كيف يضع العين الإماراتي قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؟كيف يضع العين الإماراتي قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؟

كيف يضع العين الإماراتي قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؟

يخوض فريق العين الإماراتي، مهمة صعبة ضد ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، مساء الثلاثاء، على ملعب "هزاع بن زايد" في جولة الذهاب لدور الثمانية، ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

العين الإماراتي يبحث عن نتيجة طيبة، تسهل مهمته ليضع قدمًا بنصف نهائي أبطال آسيا قبل الذهاب إلى أوزبكستان، بينما لوكوموتيف يسعى لمواصلة مسيرته الطيبة في البطولة القارية.

ويرصد "إرم نيوز" أبرز العوامل التي تساعد العين الإماراتي على إسقاط لوكوموتيف، وتحقيق الفوز الذي يعزز فرصه في التأهل..

استغلال الأرض والجمهور

العامل الأول الذي يفرض خيار الفوز على العين، هو استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق نتيجة طيبة في ملعب "هزاع بن زايد" في جولة الذهاب.

ورغم أن الأمر قد يتحول لبعض الضغوط على الفريق العيناوي، إلا أن الواقع يؤكد أن كفة العين أرجح على ملعبه لتحقيق الفوز، خاصة مع الدعم الجماهيري المتوقع.

ويأمل العين تجنب السيناريو الذي حدث في مباراة ذوب آهن أصفهان الإيراني في دور الستة عشر للبطولة القارية، بعدما تعادلا ذهاباً بالإمارات بهدف لكل منهما، ثم فاز في إيران بهدفين دون رد، ليصعد إلى ربع النهائي.

والمغامرة ربما لا تكون ناجحة قي كل مرة، فالعين يسعى بالتالي لتحقيق الفوز والاقتراب من التأهل باستغلال عنصر اللعب في أرضه ووسط جمهوره.

الحسم قبل موقعة طشقند

لاعبو العين عليهم أن يحسموا الرهان فنياً ورقمياً قبل الذهاب إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، لخوض لقاء الإياب يوم الـ 13 من سبتمبر المقبل، خاصة أن الفوز سيجعل مهمة الفريق الإماراتي أسهل كثيراً.

ويدرك مسؤولو العين جيداً مدى أهمية لقاء الذهاب أمام لوكوموتيف، وضرورة الفوز لتسهيل المهمة، وهو ما شدد عليه البرازيلي دوغلاس لاعب الفريق الإماراتي وقال في تصريحاته الإعلامية قبل المواجهة "المهمة لن تكون سهلة؛ لأننا نواجه فريقًا لديه تطلعاته وطموحاته، ومن المؤكد أن وصوله لهذه المرحلة كان بسبب قوته ومقدرته، وسيعمل من أجل متابعة مشواره في المسابقة، بداية من العين اليوم، ولكننا لن نسمح له بتنفيذ مخططه وسنبذل جهودنا لإسعاد جمهورنا بالحصول على أفضل النتائج قبل الذهاب إلى طشقند للقاء الإياب".

وأضاف "شعر بالحماسة والرغبة القوية في تقديم أفضل المستويات الفنية على أرض المواجهة، وعازمون على إحراز نتيجة قوية تعزز دوافعنا المعنوية وتزيد من معدلات حظوظنا في بلوغ الدور نصف النهائي، قبل الذهاب إلى أوزبكستان لأداء مباراة الإياب".

ويعلم العين جيداً أن فريق لوكوموتيف صعب المراس، وخاصة على ملعبه ولم يخسر هناك طوال البطولة، وخاض 4 مباريات فاز على الهلال السعودي وسباهان أصفهان الإيراني وتعادل مرتين.

وتلقى الفريق الأوزبكي هزيمة واحدة، على ملعبه في الدوري المحلي بعد مرور 18 جولة ، ويقوده المدير الفني فاديم أبراموف.

اكتساب الثقة

ويراهن لاعبو العين على تحقيق الفوز على لوكوموتيف، من أجل اكتساب الثقة لمواصلة المشوار والذهاب بعيداً في مشوار البطولة.

وقال زلاتكو المدرب الصربي للعين في المؤتمر الصحفي، إنه واثق في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز على لوكوموتيف المنظم، والذي يلعب كرة قوية وسريعة ومليئة بالالتحامات البدنية.

وأشار إلى أنه رغم أزمة تأخر وصول اللاعبين الدوليين، إلا أن ثقته عالية في قدرة اللاعبين على تنفيذ التعليمات، وتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي.

حلم آسيا

الدافع الأكبر للجميع أن يحقق العين حلم الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.

وقال غانم الهاجري، رئيس شركة العين الإماراتي لكرة القدم، إنه واثق في قدرة اللاعبين على تحقيق حلم النجمة الثانية، والتأهل لخوض بطولة كأس العالم للأندية.

وأشار إلى أن الجميع يلعب حالياً، من أجل التتويج بالبطولة القارية وإسعاد جماهير الإمارات عامةً والعين خاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com