تفوق إماراتي على أندية إيران في دوري أبطال آسيا

تفوق إماراتي على أندية إيران في دوري أبطال آسيا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

حقق فريقا النصر والعين من الإمارات أفضل النتائج في دور 16 من دوري أبطال آسيا وأطاحا بممثلي إيران تراكتوز سازي وذوب أهان أصفهان رغم الجدل الذي صاحب المسابقة بطلب الفرق الإماراتية حمايتها في لقاءات العودة.

وكان العين صاحب النتيجة الأبرز لكونه تعادل على أرضه بنتيجة 1-1 لكنه عاد بالتأهل والفوز من إيران على حساب ذوب أهان أصفهان وفاز بهدفين لصفر.

وصمد النصر الإماراتي في الشوط الثاني بقوة أمام تراكتور سازي وخسر بـ3-1 واستفاد من فوزه ذهابا 4-1 ليبلغ ربع النهائي.

وكانت بداية المسابقة قد شهدت جدلا كبيرا برفض الفرق السعودية والإماراتية اللعب في إيران في دوري المجموعات وفرضت على الإتحاد الآسيوي اختيار ملاعب محايدة ،لكن القرعة جنبت الفرق الإماراتية مواجهة الفرق الإيرانية قبل أن تضعهما وجها لوجه في دور 16 وكانت الغلبة للإمارات.

وخرج الهلال آخر ممثلي الكرة السعودية في المسابقة أمام لوكوموتيف طشقند بالخسارة إيابا بـ2-1 وكان قد تعادل ذهابا 1-1 لتكون السعودية أبرز العرب الخاسرين في المسابقة رغم مشاركتها ب4 فرق .

وحافظت الفرق الصينية على حظوظها في إبقاء اللقب في بلد المليار ونصف رغم خروج حامل اللقب غوانغزو من دوري المجموعات لكن شنغهاي وشاندونغ ليونينغ تمكنا من قلب المعطيات في الإياب أمام طوكيو الياباني وسيدني الأسترالي وبلغا دور ربع النهائي.

وتأهل فريقان من كوريا الجنوبية وهما جيونيك هيونداي على حساب ميلبورن الأسترالي وإف سي سيول على حساب أوراوا ريد الياباني.

وحسم الجيش المواجهة القطرية الخالصة أمام لخويا لصالحه بعد الفوز ذهابا 4-0 والخسارة إيابا 4-2.

وبالنظر للفرق الثمانية المتأهلة لربع النهائي فالمسابقة مفتوحة على كل الإحتمالات والحظوظ العربية تبقى قائمة في الفوز باللقب خصوصا من طرف العين الإماراتي الذي يتوفر على الخبرة ولاعبين في مستوى المنافسة القوية.

وتبقى الفرق الكورية المنافس الأقوى لكونها تتوفر بدورها على خبرة في المسابقة ونافست في السنوات الأخيرة في أدوار متقدمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة