غروس مدرب الأهلي السعودي: هدفنا الفوز على الجيش بدوري الأبطال

غروس مدرب الأهلي السعودي: هدفنا الفوز على الجيش بدوري الأبطال

المصدر: الرياض - إرم نيوز

رفض السويسري كريستيان غروس المدير الفني للأهلي السعودي ما يتردد حول أن فريقه يعتمد على نتائج الفرق المنافسة في سعيه لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويستعد الأهلي لمواجهة ضيفه الجيش القطري غدًا الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة، التي يحتل فيها الأهلي المركز الثالث برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف العين الإماراتي صاحب المركز الثاني.

وأكد غروس اليوم الاثنين خلال المؤتمر الصحفي التمهيدي للمباراة، أن هدف الفريق هو الفوز بغض النظر عن نتائج المنافسين، متوقعًا مباراة قوية أمام الجيش، ومشيرًا إلى أن فريقه سيلعب بأقوى تشكيلة ممكنة سعيًا لخطف النقاط الثلاث الهامة للفريق في مشواره الآسيوي.

وأضاف: ”فريق الجيش قوي وطموح ولديه مدرب مميز وسنلعب بهدف الفوز دون أن ننتظر أن تخدمنا نتائج الآخرين، وبالنسبة للأهلي فهو جاهز خاصة بعد حسمه لقب بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وسنلعب بهدف الفوز كونها آخر مباراة، ولا ننتظر أن يخدمنا الآخرون ولكن نأمل ونتمنى ذلك.“

ومن جانبه، قال مدافع الأهلي محمد آل فتيل في المؤتمر الصحفي: ”منافسنا وضيفنا الجيش القطري فريق كبير وسنلعب للفوز فقط ونأمل أن تخدمنا نتيجة اللقاء الآخر بالمجموعة.

ويتصدر الجيش المجموعة برصيد 10 نقاط وقد ضمن التأهل للدور الثاني، بينما يتنافس على البطاقة الثانية العين الإماراتي والأهلي السعودي.

من جهته أغلق الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين الإماراتي صفحة الدوري المحلي وركز على تجاوز ضيفه ناساف الأوزبكي والتأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدًا الثلاثاء.

وفقد العين لقبه المحلي عندما خسر على ملعبه أمام الفجيرة 3/2 يوم الخميس الماضي ليهدي اللقب للأهلي قبل جولتين على النهاية.

ونقل موقع العين على الإنترنت عن داليتش قوله اليوم الاثنين: ”نواجه تحديًا مهمًا لأنه يجب أن نحصل على النقاط الثلاث للتأهل عن المجموعة والتعادل في المباراة الماضية على أرض ناساف منحنا نقطة مهمة أمام فريق قوي.

”أعتذر للجماهير على ضياع لقب الدوري ورغم أهمية تلك البطولة إلا أن الجميع يدركون قيمة لقب دوري الأبطال وعلينا أن ندرك أن جميع اللاعبين أغلقوا ملف الدوري ويفكرون في بطولتي آسيا وكأس رئيس الدولة“.

وفقد العين بطولتين هذا الموسم بتتويج الأهلي بالدوري والوحدة بكأس المحترفين الإماراتية.

وأضاف المدرب الكرواتي: ”استعدينا جيدًا ونأمل أن نتمكن من التسجيل المبكر من أجل السيطرة على المباراة مع اللعب بتنظيم جيد لتحقيق طموحنا وهو الحصول على النقاط الثلاث.

”نحترم ناساف فهو فريق قوي ومنظم وحقق نتائج جيدة في الدوري المحلي مؤخرًا ولم تستقبل شباكه أي هدف ما يعني أنه منظم دفاعيًا ولهذا فنحن مطالبون بالظهور القوي والفوز والتأهل لما بعد مرحلة المجموعات“.

من جهته اعترف اليوناني غيورجوس دونيس مدرب الهلال السعودي بأن فريقه ليس في أفضل حالاته لكنه عبر عن ثقته في قدرة لاعبيه على تجاوز تراكتور سازي الإيراني في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدًا الثلاثاء في مسقط.

وفقد الهلال لقبين محليين في غضون 5 أيام بخسارته مرتين أمام الأهلي في الدوري وقبل نهائي كأس ملك السعودية عقب خسارته في قطر أمام تراكتور 2/0.

ويحتاج الهلال للفوز لضمان تأهله إلى دور الـ 16 للبطولة برفقة منافسه الإيراني متصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات بفارق 4 نقاط عن الهلال.

ويأتي باختاكور الأوزبكي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويحتاج للفوز على ضيفه الجزيرة الإماراتي متذيل الترتيب بنقطة واحدة وتعثر الهلال لضمان التأهل مع تراكتور.

وقال دونيس في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: ”لسنا في أفضل حالاتنا خاصة في المباريات الأخيرة وكلنا أمل في تجاوز هذه المرحلة وتحقيق النقاط الثلاث غدًا بفضل مجهود اللاعبين“.

ويعاني 5 من لاعبي الهلال من الإصابة هم عبدالله الزوري وسلمان الفرج وسالم الدوسري والبرازيليان كارلوس إدواردو وإلتون ألميدا وسيتحدد أمر مشاركتهم في مباراة الغد بعد نهاية مران الفريق مساء اليوم إضافة إلى إصابة ناصر الشمراني.

واتفق ألميدا مع مدربه في المؤتمر الصحفي قائلًا: ”الفريق يمر بمرحلة صعبة خاصة في أخر اسبوعين لكننا نعرف المنافس جيدًا وأملنا كبير في التأهل.

”بالطبع خروجنا من الدوري وكأس الملك أثر على اللاعبين لكن فريقنا يملك إمكانيات عالية وسنقاتل غدًا لحسم النتيجة لصالحنا كونها أخر بطولة ننافس عليها هذا الموسم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com