النصر السعودي يفلت من كمين لخويا بنقطة التعادل في الوقت القاتل
النصر السعودي يفلت من كمين لخويا بنقطة التعادل في الوقت القاتلالنصر السعودي يفلت من كمين لخويا بنقطة التعادل في الوقت القاتل

النصر السعودي يفلت من كمين لخويا بنقطة التعادل في الوقت القاتل

أفلت النصر السعودي من كمين ضيفه لخويا القطري وانتزع تعادلا ثمينا وصعبا 1 / 1 في الدقيقة قبل الأخيرة من مباراتهما اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا تعادل بونيودكور الأوزبكي مع ذوب آهن أصفهان الإيراني.

على استاد "الملك فهد" الدولي في العاصمة السعودية الرياض ، كان النصر في طريقه لتلقي لطمة جديدة في الموسم الحالي حيث ظل الفريق متأخرا بهدف حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة والتي شهدت هدف التعادل 1 / 1 ليفلت الفريق بنقطة ثمينة.

وأنهى لخويا الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ديوكو كاليوتوكا في الدقيقة السابعة ورد النصر بهدف التعادل الذي سجله إبراهيم غالب من ضربة جزاء في الدقيقة 89 .

ورفع النصر بهذا التعادل رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني كما رفع لخويا رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف بونيودكور.

وبدأ لخويا محاولاته الهجومية مبكرا وحاول ديوكو كاليوتوكا المرور من عمر هوساوي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى ولكن هوساوي أغلق الطريق أمامه لتنتهي الكرة إلى ضربة مرمى.

ولم يتردد الحكم في إنذار عبد العزيز الجبرين نجم النصر في الدقيقة الخامسة عندما عرقل يوسف المساكني على حدود قوس منطقة الجزاء.

وسدد الكوري نام تي هي الضربة الحرة ولكن عبد الله العنزي حارس مرمى النصر تصدى للكرة.

ولم يتأخر لخويا في ترجمة ضغطه الهجومي إلى هدف التقدم الذي سجله كاليوتوكا في الدقيقة السابعة اثر هجمة سريعة منظمة انطلق فيها إسماعيل محمد في الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء في حراسة حسين عبد الغني قبل أن يلعبها عرضية زاحفة لكاليوتوكا المندفع أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وحاول النصر الرد ولكن الدفاع أبعد الكرة سريعا من منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة اثر تمريرة من موديبو مايجا كادت تصل منها الكرة إلى أدريان ميرزفسكي أمام مرمى لخويا.

كما شهدت الدقيقة 14 فرصة خطيرة للنصر ولكن الحارس أبعد الكرة في الوقت المناسب قبل رأس إبراهيم غالب وسقط الحارس كلود أمين مصابا اثر اصطدام برأسه بغالب ولكنه استأنف اللعب بعد فترة علاج استمرت ثلاث دقائق.

واضطر حارس لخويا للتقدم إلى حدود منطقة الجزاء لقطع الكرة من أمام موديبو مايجا في الدقيقة 21 اثر هجمة سريعة للنصر.

وكاد كلود أمين يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 25 اثر خروج خاطئ من مرماه للتصدي لتمريرة عرضية عالية من حسين عبد الغني بعد ضربة حرة للنصر في الناحية اليمنى.

وأثار الحكم غضب لاعبي النصر في الدقيقة التالية بعدما أطلق صافرته معلنا وجود تسلل رغم أن الكرة كانت قادمة من رمية تماس ليفسد هجمة خطيرة للفريق.

وكاد النصر يدفع ثمن هذه الكرة غاليا في الدقيقة 28 اثر هجمة سريعة للخويا كان كاليوتوكا في طريقه لتسجيل الهدف الثاني منها ولكن تسديدته ارتطمت بالدفاع وخرجت لركنية أسفرت عن بعض الخطورة لكنه انتهت بتسديدة فوق العارضة.

وأهدر أدريان فرصة جديدة للنصر في الدقيقة 31 وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

ورد لخويا سريعا بهجمة خطيرة وسط اهتزاز واضح في دفاع النصر ولكن تسديدة نام تي هي من وسط منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت لركنية في الدقيقة 34 ثم أتبعها لخويا بهجمة خطيرة وسريعة في الدقيقة التالية ولكن تسديدة كاليوتوكا ارتدت من أقدام المدافعين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وواصل لخويا محاولاته الخطيرة وسدد نام تي هي الكرة في الدقيقة 38 من خارج منطقة الجزاء ولكن في يد الحارس عبد الله العنزي.

ونال محمد موسى لاعب لخويا إنذارا في الدقيقة 41 للخشونة مع شايع شراحيلي.

وكثف النصر هجومه في الدقائق الأخيرة ولكن هجماته افتقدت للدقة والتركيز والفعالية المطلوبة لتفشل محاولات الفريق لتحقيق التعادل.

وكاد لخويا يحرز هدفا ثانيا بنفس طريقة تسجيل الهدف الأول عندما ضغط إسماعيل محمد على دفاع النصر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ومرر الكرة إلى كاليوتوكا المندفع أمام المرمى ولكنه لعبها بدون تركيز لتمر خارج القائم الأيمن وينتهي الشوط الأول بتقدم لخويا بهدف نظيف.

وبدأ النصر الشوط الثاني بعدة محاولات هجومية وحاصر لخويا في منطقة الجزاء ولكن الحظ عاند الفريق في الدقيقة 49 اثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها خالد الغامدي من داخل منطقة الجزاء وقابلها مايجا بضربة رأس ولكن الحارس أبعد الكرة ببراعة.

وحاول شايع شراحيلي مراوغة مدافعي لخويا داخل منطقة الجزاء للوصول إلى المرمى في الدقيقة 53 ولكن الدفاع أبعد الكرة لركنية لم تستغل جيدا.

ورد لخويا بهجمة سريعة في الدقيقة التالية وتوغل إسماعيل محمد داخل المنطقة في حراسة حسين عبد الغني وحاول تمرير الكرة عرضية أمام المرمى لكنها ارتطمت بعبد الغني وخرجت لركنية شكلت بعض الخطورة وأبعدها الدفاع.

ولعب حسن الراهب بدلا من الجبرين في صفوف النصر بداية من 61 وطالب الراهب بضربة جزاء في الدقيقة التالية مباشرة بدعوى التعرض للإعاقة داخل منطقة جزاء لخويا ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وكثف النصر ضغطه الهجومي ولكن حارس لخويا أبعد الخطورة عن مرماه في كرتين متتاليتين في الدقيقة 66 حيث أبعد تمريرة يحيى الشهري العرضية من الناحية اليسرى ولكن الكرة تهيأت أمام أدريان الذي مررها عالية وقابلها عمر هوساوي بضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى لكن الحارس كلود أمين تألق وأبعدها من تحت العارضة إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الدقائق التالية وسدد الشهري كرة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 77 ولكن الحارس أبعدها لركنية لم تستغل جيدا وكادت تكلف النصر غاليا عندما ارتدت سريعا في اتجه مرمى العنزي الذي خرج من منطقة الجزاء لإبعاد الكرة وسط ارتباك دفاعي واضح بفريق النصر.

وتغاضى الحكم عن لمسة يد واضحة من أحمد ياسر المحمدي مدافع لخويا داخل منطقة الجزاء وأشار باستمرار اللعب.

وأسفرت هجمات النصر عن ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 87 اثر هجمة خطيرة انتهت بتسديدة من عمر هوساوي المتحفز على بعد خطوات من المرمى ولكن الأرض انشقت عن اللاعب أحمد ياسر المحمدي الذي أبعد الكرة فيما أطلق الحكم صافرته لاحتساب ضربة جزاء لارتطام الكرة بيد اللاعب.

وأنذر الحكم اللاعب أحمد ياسر المحمدي فيما سدد إبراهيم غالب ضربة الجزاء على يمين الحارس محرزا هدف التعادل في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 بعد محاولات يائسة من النصر لتسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وسقط بونيودكور في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ذوب آهن أصفهان في وقت سابق اليوم.

وفشل بونيودكور في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي ورفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com