9 مدربين يخطفون الأضواء في دوري أبطال آسيا

9 مدربين يخطفون الأضواء في دوري أبطال آسيا

المصدر: إرم نيوز ـ يوسف هجرس

مع اقتراب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم من الوصول إلى مرحلة المجموعات، بدأ عشاق الساحرة المستديرة، متابعة البطولة القارية المتميزة.

دوري أبطال آسيا لم يعد بطولة ضعيفة، بل أصبحت جاذبة لأسماء لامعة، سواء كلاعبين أو في مجال التدريب.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، أبرز المدربين في بطولة دوري أبطال آسيا، فإلى السطور القادمة:

سكولاري ”جوانجزو الصيني“

يسعى البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، المدير الفني لفريق جوانجزو الصيني لتحقيق الفوز باللقب القاري في العام الحالي، بعدما اقتنص البطولة في الموسم الماضي على حساب أهلي دبي الإماراتي.

سكولاري من الأسماء اللامعة في كرة القدم، وفاز بلقب كأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل ، ويملك خبرات طويلة في التدريب.

إريكسون ”شنغهاي الصيني“

يبقى الاسم الثاني اللامع في دوري الأبطال الآسيوي هذا العام، السويدي سفين جوران إريكسون المدرب الكبير الذي سبق له قيادة منتخب إنجلترا والمكسيك وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي.

فابيو كانافارو ”النصر السعودي“

يأمل الإيطالي كانافارو، المدير الفني للنصر السعودي، تحقيق نتائج طيبة مع النصر بالبطولة القارية والمنافسة على اللقب، وإثبات جدارته في مجال التدريب.

جيليرمو أمور ”أديلايد الاسترالي“

يملك المدرب الإسباني أمور المدير الفني لفريق أديلايد الاسترالي خبرات طويلة ورائعة في مجال التدريب، وسبق له قيادة منتخب إسبانيا ويأمل إضفاء الكرة الجميلة للفريق الاسترالي.

جوسفالدو فيريرا ”السد القطري“

يعد المدرب البرتغالي فيريرا من أبرز المدربين بالبطولة الآسيوية هذا العام بعد أن تولى قيادة فريق السد رغم تذبذب نتائج الفريق تحت قيادته، إلا أنه من المدربين المتميزين، وسبق له قيادة فرق كبرى مثل بورتو البرتغالي بجانب نجاحاته مع الزمالك المصري وحصد الثنائية المحلية.

هينك تين كات ”الجزيرة الإماراتي“

يأمل الهولندي هينك تين كات لتحقيق إنجاز مع فريق الجزيرة الإماراتي، ونقل نجاحاته الأوروبية مع أياكس وتجربته كمساعد للمدرب جوس هيدينك مع تشيلسي الإنجليزي لحصد نتائج طيبة.

جيورجيوس دونيس ”الهلال السعودي“

يراهن فريق الهلال السعودي على قدرات مدربه اليوناني القدير دونيس، الذي قاده لدور الأربعة للبطولة العام الماضي.

توني أوليفيرا ”تراكتور الإيراني“

يملك المدرب البرتغالي توني أوليفيرا، نجاحات كبيرة في عمله التدريبي وسيرة ذاتية ورائعة ويحلم بتحقيق إنجاز مع تراكتور الإيراني أحد الفرق القوية بالبطولة.

ألكسندر جاما ”بويرام التايلاندي“

يخوض المدرب البرازيلي ألكسندر جاما، تجربة قوية مع فريق بويرام التايلاندي رغم صعوبة مهمته في ظل ضعف إمكانيات بطل تايلاند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com