رئيس الاتحاد السعودي يقترح اللعب في قطر مع أندية إيران

رئيس الاتحاد السعودي يقترح اللعب في قطر مع أندية إيران

الرياض – اقترح أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة المباريات التي ستجمع الأندية السعودية مع نظيرتها الإيرانية في دوري ابطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم في قطر .

و ترفض الأندية السعودية اللعب في الأراضي الإيرانية بسبب قطع العلاقات السياسية مؤخرًا بين طهران والرياض .

و صرح عيد لقناة (الكأس) القطرية اليوم الخميس قائلا: ”سيتم النظر في القرار النهائي بخصوص المباريات بين السعودية و ايران في منتصف شهر آذار/مارس 2016“ .

وأضاف: ”لقد اقترحنا أن نلعب مبارياتنا مع أندية إيران في قطر بوصفها بلدًا محايدًا“.

و استطرد: ”السعودية ستقف و تساند الشيخ سلمان في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)“.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد صادق على قرار لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة الآسيوية فيما يتعلق بنقل مواجهات الأندية السعودية و الايرانية في النسخة الحالية من دوري ابطال آسيا لكرة القدم الى أرض محايدة .

وجاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة بعد إقرار لجنة المسابقات بتعديل جدول دوري الأبطال و ترحيل مواجهات الأندية السعودية مع الايرانية لتلعب في الجولتين الخامسة و السادسة من البطولة .

وقال نعيم البكر عضو لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): ”رسميًا: المكتب التنفيذي الآسيوي يصادق على قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي بتعديل جدول دوري أبطال آسيا بين الفرق السعودية وإيران“.

من جانبه، قال ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي عبر تويتر: ”المكتب التنفيذي بالاتحاد الاسيوي يصادق على قرارات لجنة المسابقات الآسيوية في اجتماعهم قبل قليل في الدوحة“ .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة