الاتحاد الآسيوي يكشف تفاصيل النسخة المقبلة لدوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يكشف تفاصيل النسخة المقبلة لدوري الأبطال

كوالامبور – يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس المقبل الموافق 10 ديسمبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مراسم سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2016 في فندق بي جي هيلتون.

وتوج قوانجتشو ايفجراند الصيني بلقب دوري أبطال اسيا هذا العام بعدما تغلب على الأهلي الإماراتي 1/0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظام سحب القرعة، وكذلك كافة التفاصيل الخاصة بالأدوار التمهيدية من البطولة والأندية المشاركة.

وتقام منافسات الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا يوم 9 فبراير المقبل من خلال إقامة أربع مباريات تجمع الاتحاد السعودي مع الوحدات الأردني، ونفط طهران الإيراني مع الجيش القطري، وبونيودكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي، والجزيرة الإماراتي مع السد القطري.

وفي منطقة شرق آسيا، تقام منافسات الأدوار التمهيدية على ثلاث مراحل، وذلك أيام 27 يناير و2 فبراير و9 فبراير.

أما الجولة الأولى من الدور الأول فتقام يومي 23 و24 فبراير، على أن يتأهل فريقان من كل مجموعة إلى دور الـ.16

وسوف يتم توزيع الأندية المشاركة في دور المجموعات على ثماني مجموعات، بحيث تكون المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا، أما الخامسة وحتى الثامنة لشرق آسيا، وسيتم سحب القرعة بحيث لا تلعب أندية من ذات الدولة في نفس المجموعة.

وتضم قائمة الأندية المشاركة في الأدوار التمهيدية من غرب آسيا اتحاد جدة السعودي ونفط طهران الإيراني وبونيودكور الاوزبكي والجزيرة والشباب الإماراتيين والسد والجيش القطريين والوحدات الأردني.

وتم استبعاد أندية العراق من المشاركة في البطولة بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية كما تم استبعاد أندية الكويت من المشاركة بسبب الإيقاف المفروض على اتحاد الكرة الكويتي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ونفس الحال بالنسبة لأندية عمان التي تم استبعادها بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية.

ولنفس السبب تم استبعاد أندية البحرين ولبنان وسورية من المشاركة في البطولة.

وضمت قائمة الأندية المشاركة في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال اسيا من شرق آسيا بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي والممثل الرابع لليابان وأديلايد يونايتد الأسترالي وشنغهاي اس آي بي جي، وشاندونج لونينج الصينيين وموانج ثونج يونايتد التايلاندي بجانب الممثل الثالث لتايلاند وهانوي الفيتنامي.

كما يشارك في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال اسيا من شرق آسيا كيتشي من هونج كونج ويانجون يونايتد من ميانمار و جوهور دار التعظيم الماليزي وموهون باجان الهندي وتامبينز روفرز السنغافوري.

وتم استبعاد أندية أندونيسيا من المشاركة بسبب الإيقاف المفروض على أندونيسيا من الفيفا.

وضمت قائمة الفرق المشاركة في دور المجموعات لدوري الأبطال من غرب آسيا.. النصر والهلال والأهلي من السعودية وفولاد سيباهان وزوباهان وتراكتور سازي تبريز من إيرا وباختاكور وناساف ولوكوموتيف من اوزبكستان والنصر والعين من الإمارات ولخويا القطري بجانب الفرق الأربعة الفائزة من الدور التمهيدي.

وضمت قائمة الفرق المشاركة في دور المجموعات لدوري الأبطال من شرق آسيا : تشونبوك هيونداي موتورز، سيول، وسوون سامسونج بلو وينغز من كوريا الجنوبية وثلاثة فرق من اليابان لم تتحدد بعد وملبورن فيكتوري وسيدني من أستراليا وقوانجتشو ايفرجراند وجيانجسو ساينتي من الصين و بوريرام يونايتد التايلاندي و بيكامكس بينه دونج من فيتنام بجانب الفرق الأربعة الفائزة من الدور التمهيدي.

وتقام الجولة الأولى لدور المجموعات يومي 23 و24 شباط/فبراير والجولة الثانية يومي 1 و2 آذار/مارس والجولة الثالثة يوم 15 و16 آذار/مارس والجولة الرابعة يومي 5 و6 نيسان/أبريل والجولة الخامسة يومي 19و20 نيسان/أبريل والجولة السادسة يومي 3 و4 أيار/مايو.

وتقام منافسات ذهاب دور الستة عشر يومي 17 و18 مايو وتقام جولة الإياب يومي 24 و25 مايو فيما تقام منافسات ذهاب دور الثمانية يومي 13 و14 سبتمبر وتقام جولة الإياب في 20 و21 سبتمبر وتجرى منافسات ذهاب الدور قبل النهائي يومي 18 و19 أكتوبر وتقام جولة الإياب في 25 و26 أأكتوبر على أن تقام منافسات الدور النهائي يوم 19 نوفمبر وتقام جولة الاياب في 26 من الشهر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع