كيف علّق الداعية السعودي عادل الكلباني على فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

كيف علّق الداعية السعودي عادل الكلباني على فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا

كيف علّق الداعية السعودي عادل الكلباني على فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا

المصدر: الرياض- إرم نيوز

حث الداعية السعودي المعروف، عادل الكلباني، جمهور فريقه المفضل في البلاد، النصر، على الصبر، عقب تتويج غريمهم التقليدي، الهلال، ببطولة دوري أبطال آسيا.

ونشر الكلباني، وهو إمام سابق للحرم المكي الشريف، وأحد أبرز مشجعي نادي النصر السعودي، تغريدة عبر ”تويتر“ وجهها لجمهور فريقه قائلًا فيها:“الأحبة النصراويون، أذكركم بقول الله تعالى: وبشّر الصابرين“.

وكان ”الكلباني“ تمنى للهلال الفوز قبل بدء المباراة التي أقيمت، ظهر اليوم الأحد، وانتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل لا شيء لفريق أوراوا الياباني، ليتوج الفريق السعودي الأزرق بالبطولة الآسيوية وسط احتفالات واسعة لجمهوره.

وعاد ”الكلباني“ عقب فوز الهلال لتذكير جمهوره بموقفه المساند للفريق، ناسبًا فوزه بالبطولة للدعاء الذي ساند الجمهور فيه، وقال:“شفتوا كيف دعائي جاب لكم الكأس“.

وقُوبل تفاعل إمام جامع المحيسن في الرياض، مع الحدث الكروي الأبرز في المملكة، بردود فعل واسعة من قِبل جمهور كرة القدم الكبير في البلاد، وعدد آخر من متابعي الكلباني الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتباينت ردود الفعل التي انهالت على المشجع الشهير لنادي النصر، إذ أيده البعض في قراره بتشجيع الهلال، وعارض آخرون الانحياز للفريق الأزرق الذي يشكل مع فريق النصر بزيه الأصفر، ثنائي كرة القدم الأشهر في العاصمة.

وثار جدل في الأوساط السعودية الرياضية طوال الفترة الماضية التي أعقبت وصول الهلال للنهائي الآسيوي، إذ دعا كثير من السعوديين عشاق جميع الأندية المحلية لمساندة الهلال بوصفه ممثلًا للمملكة، ورفض قسم كبير تلك الدعوة.

ويقول مشجعو الأندية السعودية الذين تمسكوا بموقفهم بعدم دعم نادي الهلال، إن منتخب المملكة هو من يمثلها ويستقطب جميع مواطني البلاد، فيما يمثل أي نادي جماهيره فقط حتى في مواجهاته الخارجية.

وقوبلت تلك المواقف التي يجاهر كثير من عشاق الأندية بها، لاسيما عشاق نادي النصر الذي ينافس الهلال على قلوب سكان العاصمة، بانتقادات وصلت في بعضها إلى وصفهم بالمتعصبين لأنديتهم.

وفاز الهلال بهدف نظيف على الفريق الياباني في لقاء الذهاب بالسعودية، قبل أن يفوز في مباراة الإياب في اليابان، بهدفين مقابل لا شيء أمام نحو 3 آلاف مشجع تم نقلهم من الرياض بعد تخصيص 4 طائرات لذلك.

ولا يُعرف عن وجود فتاوى تحريم للعبة كرة القدم في السعودية، لكن من النادر أن يُظهر داعية بارز ومعروف، عشقه لكرة القدم، وولاءه لنادٍ معين كما يفعل الكلباني، ما أكسبه شعبية كبيرة بين أوساط الجماهير العريضة لأشهر الرياضات في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com