كل ما تريد معرفته عن مباراة النصر السعودي والوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا

كل ما تريد معرفته عن مباراة النصر السعودي والوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

يتابع عشاق الكرة العربية الصدام المثير الذي يجمع بين النصر السعودي وضيفه الوصل الإماراتي مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويسعى النصر السعودي لعبور عقبة الوصل الإماراتي، والاقتراب خطوة نحو التأهل الرسمي لدور الستة عشر بدوري الأبطال للتفرغ لمعركة حسم صراع الدوري السعودي خلال الجولتين الأخيرتين مع الهلال.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة النصر والوصل، في السطور القادمة:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 22:00 مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية 23:00 مساءً بتوقيت الإمارات على ملعب ”الملك فهد الدولي“ بالعاصمة الرياض.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق حسن العيدورس والكأس 8 بصوت المعلق خليل البلوشي.

ترتيب الفريقين

يحتل النصر المركز الثاني برصيد 6 نقاط في المجموعة الأولى خلف ذوب آهن أصفهان الإيراني صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، والذي يحل ضيفًا اليوم على نظيره الزوراء العراقي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويحتل الوصل المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط، وفاز الفريق الإماراتي في لقاء الدور الأول بنتيجة 1-0.

النصر بين نارين

يدخل النصر المباراة بين ناري الاقتراب من التأهل الآسيوي، وحسم صراع اللقب بالدوري السعودي، ولكن المدرب البرتغالي روي فيتوريا واصل سياسته بإبعاد اللاعبين الأجانب عن مباريات دوري الأبطال؛ لتوفير جهدهم لمباراتي الدوري.

ويلعب فيتوريا بطريقته 4-2-3-1 بوجود الحارس وليد عبد الله وأمامه الرباعي عمر هوساوي وعبد الله مادو وعبد الرحمن العبيد وسلطان الغنام للدفاع وفهد الجميعة وحمد آل منصور وعبد الله الخيبري ويحيى الشهري وعوض الفرج مع المهاجم عبد الله سالم.

وقال المدرب البرتغالي روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: “ تعاهدنا على تحقيق نتيجة إيجابية والوصل خصم قوي وصعب، ولكن النصر سيقاتل للتأهل كما أن الفريق جاهز حتى مع فكرة إراحة الأجانب؛ لأن اللاعبين في مستوى مميز“.

أوراق الوصل

يحشد الوصل بقيادة مدربه الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني، أسلحته لعبور عقبة النصر خاصة أن الفريق الإماراتي لديه أوراق مميزة ومهمة على رأسها البرازيلي فابيو ليما.

وأكد ريجيكامب أهمية هذه المباراة في تحسين ترتيب الفريق بالمجموعة وإنعاش آماله في البقاء مطالبًا الجميع بالتركيز الشديد لتحقيق الفوز على حساب النصر في عقر داره.

ويعتمد المدرب الروماني على تشكيلة تضم الحارس حميد عبد الله وأمامه الرباعي وحيد إسماعيل وعبد الله جاسم وعبد الله صالح وسالم العزيزي للدفاع وعلي سالمين والبرازيلي رونالدو مينديز وخميس إسماعيل وعلي صالح وفابيو ليما للوسط والبرازيلي كايو كانيدو للهجوم.

وقال عادل مصطفى مدرب الوحدة السعودي السابق لـ“إرم نيوز“ إن النصر في معادلة صعبة للحفاظ على تركيزه مع وجود صراع محلي في الدوري السعودي، موضحًا أن الوصل سيلعب مباراة هجومية من أجل الفوز وتحسين وضعيته.

وأشار إلى أن مباراة الزوراء وذوب آهن أصفهان ستشعل الصراع في المجموعة، خاصة أن الفريق العراقي لو فاز ستنقلب حسابات المجموعة، ويبحث موقف النصر والوصل مرتبطًا بالفوز أيضًا لأن التعادل قد يهدد طموح الفريقين.