الاتحاد الآسيوي يؤكد استمرار الشيخ سلمان في منصب الرئيس لـ 4 أعوام
الاتحاد الآسيوي يؤكد استمرار الشيخ سلمان في منصب الرئيس لـ 4 أعوامالاتحاد الآسيوي يؤكد استمرار الشيخ سلمان في منصب الرئيس لـ 4 أعوام

الاتحاد الآسيوي يؤكد استمرار الشيخ سلمان في منصب الرئيس لـ 4 أعوام

سيستمر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما وافقت الجمعية العمومية بالتزكية على بقائه لـ 4 أعوام إضافية اليوم السبت.

ولم يحضر الشيخ سلمان (53 عامًا) اجتماع الجمعية العمومية بسبب وفاة والدته الأسبوع الماضي، لكنه نال ولاية ثالثة بعد انسحاب منافسيه الإماراتي محمد الرميثي والقطري سعود المهندي في وقت سابق.

وسيحتفظ الشيخ سلمان بمنصبه حتى العام 2023 على الأقل، ما يعني شغل المنصب لـ 10 سنوات، بعدما تولى رئاسة الاتحاد القاري لأول مرة لاستكمال ولاية محمد بن همام بعد إيقافه.

وشغل الرجل البحريني المنصب لعامين بدلًا من القطري الموقوف من الاتحاد الدولي (الفيفا) عن ممارسة أي نشاط كروي بداعي مشاركته في فضيحة فساد.

ودخل الشيخ سلمان عالم الأضواء الكروية لأول مرة العام 2009 عندما تنافس مع ابن همام على منصب في الفيفا لكنه خسر بفارق صوت واحد.

لكنه فاز في انتخابات الاتحاد الآسيوي العام 2013 ثم استمر في منصبه دون منافسة العام 2015 قبل أن يخسر في انتخابات رئاسة الفيفا أمام غياني إنفانتينو في العام التالي.

وأعلن الاتحاد القاري اليوم أن الجمعية العمومية في كوالالمبور اختارت تعيين 5 أشخاص، عن 5 مناطق في القارة، في منصب نائب الرئيس، هم القطري المهندي والإيراني مهدي تاج وزاو زاو من ميانمار والباكستاني سيد فيصل صالح حيات وجانباتار أمجالانباتار من منغوليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com