الصحف الفرنسية "تقسو" على باريس سان جيرمان بعد خسارته أمام ريال مدريد
الصحف الفرنسية "تقسو" على باريس سان جيرمان بعد خسارته أمام ريال مدريدالصحف الفرنسية "تقسو" على باريس سان جيرمان بعد خسارته أمام ريال مدريد

الصحف الفرنسية "تقسو" على باريس سان جيرمان بعد خسارته أمام ريال مدريد

قست الصحف الفرنسية الصادرة، الأربعاء، على نادي باريس سان جيرمان، بعد خروجه المخيب من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد ريال مدريد الإسباني، وحمّل بعضها مدربه الإسباني اوناي ايمري المسؤولية، في حين سخرت الصحف الأوروبية من الأموال الطائلة التي أنفقتها إدارته القطرية.

وعنونت "ليكيب" الواسعة الانتشار بجانب صورة لقائد الفريق البرازيلي، تياجو سيلفا، وهو مطأطئ الرأس: "كل هذا من أجل هذا"، مشيرة إلى أن اللاعبين "أظهروا محدوديتهم في هذه المسابقة".

أما "لوباريزيان" القريبة من فريق العاصمة، فكتبت محاولة اللعب على الكلام: "رهان (باري) خاسر"، واصفةً سان جيرمان بأنه "صغير من أوروبا" بعد "خسارة أظهرت حدوده الراهنة".

وسقط سان جيرمان مرة ثانية أمام ريال مدريد 1-2 على أرضه، بعد خسارته الكبيرة ذهابًا 1-3 في مدريد.

وكتبت "لوفيجارو" على صفحتها الأولى: "هذه خسارة تؤلم كثيرًا"، في حين رأت "ليبيراسيون" أن "باريس كان متسللًا" أمام مدريد وتحدثت عن "إفلاس باريسي".

وبحسب فنسان دولوك، أحد كبار الكتاب الرياضيين في "ليكيب"، شكّل الإقصاء "فشلًا متكررًا، استعراضيًا وعميقًا"، متابعًا: "أوروبا كبيرة جدًا على باريس".

وفي وصفه المباراة، شدد داميان ديجار من الصحيفة نفسها على "الفارق الكبير بين الفريقين".

وأشار دولوك إلى أن "ايمري لم يكن قادرًا على رفع سان جيرمان إلى القمة، هذا إذا لم يفرمله. لن يكون هنا الموسم المقبل".

ورأى دومينيك سيفيراك (لوباريزيان) أن ايمري "ليس أكيدًا من إنهاء الموسم. لم يتطور باريس معه؛ لأنه لم يمتلك الكرايزما والتكتيك لإدارة فريق كبير".

وقال باتيست ديبريه (لوفيجارو): إن "أيام ايمري باتت معدودة".

وأنفق سان جيرمان 400 مليون يورو الصيف الماضي؛ لضم المهاجمين البرازيلي نيمار واليافع كيليان مبابي، بيد أن قطاره توقف للعام الثاني على التوالي في ثمن نهائي دوري الأبطال.

الأثرياء الجدد

وفي إسبانيا، سخرت الصحف من فريق "الأثرياء الجدد" الذي رحل خالي الوفاض، برغم ضم نيمار (222 مليون يورو) ومبابي (180 مليون يورو)، وكتبت "ماركا" بجانب صورة للأخير وهو مطأطئ الرأس: "400 مليون أنفقت... وخرجوا مجددًا من ثمن النهائي".

وأضافت: "كان سان جيرمان يخيف كل أوروبا قبل شهرين. لكن بعد شهرين، تأهل ريال إلى ربع النهائي، ويبدو أن الـ400 مليون يورو التي بدا أنها استثمرت جيدًا عند انهمار الأهداف، أصبحت هدرًا".

بدورها، تحدثت "آس" عن "سان جيرمان من دون كرة قدم أو مستوى".

ولعبت "ال موندو ديبورتيفو" على الكلام كاتبة: "شيخ اي مات" (كش مات في لغة الشطرنج)، لوصف فشل الإدارة القطرية التي اشترت النادي عام 2011، ومن أبرز أهدافها حصد اللقب القاري الأول.

ورأت "سبورت" الكتالونية: "كشف سان جيرمان بشكل رائع عن دوره المتواضع في دوري أبطال أوروبا. يبقى +بي اس جاي+ صغيرًا جدًا. الملايين لا تكفي لشراء التاريخ والعظمة، إما أنك تملكها وإما لا".

وفي إيطاليا، تحدثت "لا جازيتا ديلو سبورت" عن "هبوط جديد لسان جيرمان"، وأضافت في صفحاتها الداخلية: "ريال من فولاذ وسان جيرمان من زبدة".

وأشارت الصحيفة إلى تغريدة سابقة للظهير البرازيلي داني الفيس قال فيها: "أهدف إلى التتويج مجددًا بدوري أبطال أوروبا. لهذا السبب تركت يوفنتوس وترك نيمار برشلونة".

ووصفت الصحف الإنجليزية لاعبي سان جيرمان بنجوم من "البلاستيك".

ورأت "بيلد" الألمانية أنه "خروج لسان جيرمان ولمدربه اوناي ايمري أمام ملك المسابقة الأولى، كل ملايين العالم لا تساوي شيئًا".

واستعاد موقع "سبورت 1" الألماني تعليق الحارس الدولي السابق اوليفر كان، الذي يعمل محللًا في الوقت الراهن: "يمكننا شراء أفضل اللاعبين، لكن لا يمكننا شراء الشخصية. يجب بناؤها على مر السنوات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com