مباراة الوحدة وذوب آهن .. هل يصحح أصحاب السعادة المسار الآسيوي في إيران؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الوحدة وذوب آهن .. هل يصحح أصحاب السعادة المسار الآسيوي في إيران؟

مباراة الوحدة وذوب آهن .. هل يصحح أصحاب السعادة المسار الآسيوي في إيران؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق الوحدة الإماراتي ، الثلاثاء ، مواجهة مصيرية أمام مضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.

ويبدو هذا اللقاء بلا خيارات بالنسبة للوحدة الباحث عن تصحيح مساره الآسيوي وإنقاذ فرص تأهله من إيران حيث يحتل الوحدة المركز الأخير بلا نقاط بينما يحتل ذوب آهن المركز الثالث برصيد 3 نقاط في مجموعة يتصدرها الدحيل القطري وخلفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ فرص الوحدة الإماراتي في موقعة أصفهان.. فإلى السطور القادمة:

سيناريو 2010

تقابل الفريقان من قبل في مناسبة وحيدة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا بنسخة 2010.

وفاز ذوب آهن على حساب الوحدة في إيران بهدف نظيف ونجح الوحدة في الفوز بالإمارات بنفس النتيجة.

الفرصة الأخيرة وتصحيح المسار

يبقى اللقاء بمثابة فرصة أخيرة للوحدة فالهزيمة الثالثة ستزيد أوجاع أصحاب السعادة وأيضًا ستقلص تمامًا فرص التأهل للدور الثاني.

ويتسلح الوحدة بالروح القتالية والخبرات التي يراهن عليها أصحاب السعادة من أجل عبور الموقف الحرج الذي يعاني منه الفريق في البطولة القارية.

أوجاع ريجيكامب وطموح ذوب آهن

يعاني المدرب الروماني لورينت ريجيكامب مع الوحدة في هذه الفترة في ظل تراجع النتائج فالفريق على مستوى دوري أبطال آسيا تلقى هزيمة قاسية أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بخماسية دون رد ثم خسر على ملعبه أمام الدحيل القطري بنتيجة 2-3.

واستقبل الفريق 8 أهداف في مباراتين وهو ما يؤكد المعاناة الدفاعية للوحدة على المستوى الآسيوي وهو الأمر الذي يدعمه أيضًا التراجع الواضح في بطولة الدوري الإماراتي بعد الخسارة أمام العين بنتيجة 2-6.

ويملك الوحدة منظومة هجومية قوية مع المهاجم الأرجنتيني القناص سباستيان تيجالي الذي يعد من أبرز المهاجمين في الدوري الإماراتي حاليًا بجانب المجري المتألق بلازيس دجودجاك بخلاف اللاعب المتميز المغربي مراد باتنة وخبرات المهاجم إسماعيل مطر.

ويتحتم على ريجيكامب غلق مناطقه الدفاعية واللعب على سرعات وانطلاقات باتنة ودجودجاك بجانب قدرات تيجالي التهديفية خاصة أن ذوب آهن يملك هو الآخر الطموح ويسعى للاستفادة من جماهيره المتحمسة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق في صراع التأهل.

ووجه أحمد عبد الحليم ، المدير الفني الأسبق للوحدة الإماراتي ، نصيحة للاعبي الوحدة والمدرب ريجيكامب بتقديم أداء ثابت وهادئ دون الاستجابة للضغوط.

وأضاف عبد الحليم ل“إرم نيوز“: “ شخصية الفريق تظهر في المباريات الكبرى وبالتالي لا يجب على الوحدة الاندفاع هجوميًا بحثًا عن مصالحة الجماهير ولكن الأهم غلق المساحات بصورة جيدة واستغلال الفرص والاستفادة من عنصر التسديدات التي يجيدها دجودجاك وباتنة“.

الدحيل المنطلق ضد لوكوموتيف طشقند

يبدوأن هناك صدامًا آخر في المجموعة بين الدحيل القطري صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط وضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في قطر.

ويبحث الدحيل مع مديره الفني الجزائري جمال بلماضي عن تحقيق الفوز الذي يعزز صدارة الترتيب بجانب أن الدحيل يأمل حسم الأمور مبكرًا في مباراتي طشقند ذهابًا وإيابًا لضمان التأهل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com