مباراة الوصل وبيرسبوليس.. الإمبراطور في رحلة الفرصة الأخيرة – إرم نيوز‬‎

مباراة الوصل وبيرسبوليس.. الإمبراطور في رحلة الفرصة الأخيرة

مباراة الوصل وبيرسبوليس.. الإمبراطور في رحلة الفرصة الأخيرة

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يحل فريق الوصل الإماراتي ضيفًا على بيرسبوليس الإيراني، الاثنين، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا على ملعب ”آزادي“ في إيران.

ويحتل الوصل المركز الأخير بلا رصيد في مواجهة بيرسبوليس صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويبدو موقف الفريق الإماراتي بقيادة مديره الفني الأرجنتيني رودلفو أروابارينا صعبًا في ظل بحثه عن تحقيق نتيجة إيجابية وإيقاف نزيف النقاط.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الوصل ضد بيرسبوليس..

فرصة أخيرة

يبدو اللقاء بمثابة فرصة أخيرة بالنسبة لفريق الوصل خاصة أن النادي الإماراتي عرف الهزيمة في أول مباراتين ضد السد القطري بنتيجة 1-2 كما خسر أمام ناساف كارشي بهدف نظيف.

ويحتاج رجال المدرب رودلفو أروابارينا المدير الفني للوصل لحصد الفوز لإنعاش آماله رغم صعوبة المهمة خاصة أن الهزيمة الثالثة تقلص آمال الوصل في التأهل وعبور دور المجموعات.

غيابات مؤثرة

يدخل الوصل المواجهة بعدد كبير من الغيابات التي ستؤثر بكل قوة على فرص الفريق أمام بطل إيران ولكن المدرب أروابارينا أكد أن فريقه ليس أمامه سوى تحقيق الفوز والبحث عن حصد الثلاث نقاط رغم الإصابات التي تأتي بسبب قوة منافسات الدوري الإماراتي.

وتخلو تشكيلة الوصل من هداف الفريق المحترف البرازيلي فابيو دي ليما الذي تعرض للإصابة في لقاء النصر في الدوري.

ويغيب عبد الله النقبي الذي انضم لقائمة المصابين التي تضم البرازيلي كايو، وحيد إسماعيل، عبدالرحمن علي، ومحمد سرور، إضافة لعلي سالمين الموقوف.

تشكيل شبه اضطراري

يبدو التشكيل شبه اضطراري للوصل في مواجهة بيرسبوليس من أجل تحقيق الفوز على حساب بطل إيران في ظل الغيابات التي تضرب الفريق.

ويعتمد المدرب أروابارينا المدير الفني للوصل على حارس مرماه سلطان المنذري وأمامه رباعي الدفاع هزاع سالم وعبدالله جاسم وأحمد عيسى وسالم العزيزي للدفاع وحميد عباس وخليل خميس وأنتوني كاسيرس ورونالدو مينديز للوسط وعلي صالح وحسن محمد للهجوم.

ويبدو الهجوم في ورطة حقيقية خاصة مع غياب الثنائي الهداف كايو وفاندرلي ليما خاصة أن اللاعبين يمثلان جزءًا كبيرًا من القوة الضاربة للوصل.

وأكد طارق العشري، مدرب الشعب الإماراتي الأسبق، لإرم نيوز أن الوصل في مهمة صعبة في ظل كل هذه الغيابات موضحًا أن ليما هداف قدير وموهوب وهو الأمر الذي يهدد فرص الإمبراطور.

وأشار إلى أن أروابارينا مطالب بغلق مساحاته بشكل جيد والاعتماد على خطف هدف مبكر والاحتفاظ بلياقة لاعبيه البدنية من أجل حصد الفوز.

بيرسبوليس وفرص التأهل

يبحث فريق بيرسبوليس أو بيروزي عن الفوز أيضًا للحفاظ على فرصه في التأهل، خاصة أنه حصد 3 نقاط في مباريات دور المجموعات وبالتالي هناك دافع كبير لبطل إيران.

ويعتمد بيرسبوليس على خبرة ثنائي الهجوم المتميز جودوين مينشاه وعلي عليبور بجانب لاعب الوسط فرشاه زاده من أجل الضغط على دفاعات الوصل وحصد النقاط الثلاث مع مديره الفني الكرواتي برانكو الذي يملك خبرات مميزة واستقرار مع الفريق الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com